×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"شق" منتزه جديد في محافظة تنومة

"شق" منتزه جديد في محافظة تنومة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أقر المجلس البلدي بتنومة متنزها جديداً في شمال المحافظة حيث تم إختيار (شق) الواقع شرق قرية غالبة ليكون منتزهاً عاماً والذي يمتاز بالطبيعة الخلابة والتضاريس الجميلة التي ستجعله وجهه سياحية للزائرين والأهالي وهواة رياضة التسلق لمجاورته لجبل "منعاء" من الجهة الشمالية .
وقد رأى المجلس بعد إقراره للمتنزه الجديد أثناء الجولة الميدانية التي قام بها أعضائه على الموقع أول أمس إدراج المنتزه ضمن المشاريع التطويرية التي تستهدف المتنزهات في محافظة تنومة في الميزانية الحالية ، ليكون في قائمة المتنزهات المقرر إنشائها هذا العام والتي بدء العمل في البعض منها .

المجلس أُثناء جولتهم في منتزه "شق"

image

image

image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د مرعي الشهري 23-02-1435 06:26 صباحاً
    ياليت تغيرون الاسم إذا كنتم قد غيرتم الأماكن والقرى فيجب عليكم تغيير ( شق ) .
  • #2
    عبدالله بن مبارك 23-02-1435 08:26 صباحاً
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . أما بعد نرى هذه المحافظة تحظى بمشاريع ودراسات وتباشير خيرة وكثيرة وتثمن للقائمين جهودهم المتفانية ولكن وان تم التنفيذ تكاد تخلو من المتابعة في التنفيذ والصيانة فيم بعد * فالمنتزهات مثلا النظافة تكاد معدومة وترى تكاثر البعوض حول المستنقعات والذباب في فصل الصيف وفي أحد المنتزهات ويشهد الله وجدت التلييس في الجهة الأمامية التى تقع واجهة الزوار وبشكل عشوائي والسياجات الحديدية بتركيب عشوائي وخامات رديئة يكمن هناك انسلاب الضمير وضعف الأمانة من المنفذ . * الشارع العام يلزمه صيانة منذ كانت الشركة المنفذة قيد التنفيذ وكثرت آنذاك الكتابات في الموقع والتنبيه والتذمر من المواطنين ولكن بدون جدوى . *جسر عقبة ال زخران لماذا لم يكتمل تنفيذه فما زال منسوب الشارع أعلى من الجسور الجانبية من جهة ومن الأخرى لم يكتمل التنفيذ. * المقابر خاصة والمشاريع المتعثرة والأوليات والضروريات حبلا على غارب. * التخطيط السليم هو فكرة جديدة وتنفيذا في وقت ومدة محددة ونجاح في المستقبل . * لا يوجد مايلفت المار في المنطقة سواء في المدخل أو المخرج أسم المنطقة ولا تجد ترحيبا أوتوديعا كأن الطريق يمر بمنطقة صحراوية لا يعكس الصورة بشكلها عن أهل المنطقة وماعرف عنها من كرم وجود وشجاعة يعني ((المكتوب من عنوانه )) كما هو المثل في المحافظات المجاورة. دراسات حول ازالة الدوار والعائق تكلفة الانشاء لا تتحمل فشل الغير وبمجاملات هادمة للوطنية ومعول هدم للانسانية فازالته تكون أقل كلفة من انشائه .
  • #3
    صخر تنومه 23-02-1435 01:41 مساءً
    رئيس بلدية تنومه العلياني نريدة اعادة سوق السبت نريد منكم هدم سد الدهناء ليتمكن الناس من مشاهدة الشلال, فهذا السد عائق كبير للماء للوصول الى قرية منصبه كما انه لايمكن لااحد الاستفاده من مائه لصعوبة الوصول اليه مع خطورة الطريق الى السد والذي يصعب الانحناء والعود بالسياره, ونريد منكم تزويد منتزهات تنومه بالكثير من سلات القمامه اكرمكم الله وتوعية الناس بلوحات بضرورة اطفاء النار وعدم قطع الاشجار , ونريد توسعة طريق المحفار او شق طريق جديد من شعف ال سوده مع الاخذ بعن الاعتبار امكانية توسعته ونريد ان يكون الاسعاف والبلديه والمحافظه في وسط تنومه وتتوزع باقي الدوائر الحكوميه في شمال والجنوب ونريد الابقاء على مجسم الدوار اذ انه قاعدته جميله لكن ازالة رأس المجسم لانه ليس جميل وابتكار شيء رائع وجميل ونريد ان نعرف لماذا لم يعد هناك انتخابات بلديه ؟
  • #4
    م/ عبدالله الشهري. 24-02-1435 12:56 صباحاً
    نتطلع للمزيد من بلدية تنومه في تطور المحافظة... والى الامام المجلس البلدي، اتمنى اختيار اسم رائع للمنتزه.
  • #5
    علي 25-02-1435 09:46 صباحاً
    م عبدالله الشهري هذا المكان في الاساس منتزه فلماذا يصبح منتزه فقط يضعون حاويات نفايات ويوصلون الطريق له ويضعون لوحات توعويه تمنع قطع الاشجار واستخدام خشب صناعي ونريد ان يكون هن شرطه بيئه لمنع قطع الاشجار
  • #6
    صالح الشهري 25-02-1435 10:16 مساءً
    نتمنى ان تحضى منعاء بمنتزهات وشق طرق وملاهي وغيرها كبقية القرى ونشكر المجلس البلدي على هذه الأطروحات الجميله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..