×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سلطان بن سلمان: مشاريع عسير السياحية "ضخمة" وستكون أكبر مصدر جذب

زار مشروع حديقة المطار ومطل أبها الشرقي برفقة الأمين

سلطان بن سلمان: مشاريع عسير السياحية "ضخمة" وستكون أكبر مصدر جذب
صحيفة تنومة - عسير أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أن المشاريع الضخمة التي تقيمها أمانة منطقة عسير ستكون أكبر مصدر جذب سياحي للمنطقة، وأنها ستكون علامة بارزه في خارطة عسير، مشيداً بجهد الأمانة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمشروع حديقة المطار ومطل أبها الشرقي برفقة أمين المنطقة المهندس إبراهيم محمد الخليل وكبار مهندسي الأمانة.

واستمع الأمير سلطان بن سلمان خلال الزيارة إلى شرح عن حديقة المطار بمدينة أبها والتي تمثل لوحة طبيعية بديعة تستقبل زوار المنطقة قبل هبوط طائراتهم بالمطار وتضاعف من الإمكانات السياحية والبيئية الضخمة لمدينة أبها، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الترفيهية لأبناء المنطقة وزوارها من المناطق الأخرى، وذلك في ظل حرص الأمانة في اختيار موقع حديقة المطار للاستفادة من المزايا الطبيعية والمعطيات الجمالية للموقع بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والمسؤولين في مطار أبها.

وتقع حديقة المطار على مساحة تزيد عن 125.000 متر مربع، تم تخصيص أكثر من 42 ألف متر مربع منها كمسطحات خضراء، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال على مساحة 750 متراً مربعاً ونافورة مائية تتوسط الحديقة تزيد مساحتها عن 5 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى عدد كبير من الممرات للمشاة والجلسات المغطاة بالمظلات.

ومن أبرز عناصر حديقة المطار في أبها مجرى مائي يصل طوله إلى 260 مترا تتوزع عليه ثلاثة جسور خشبية بتصميمات جمالية رائعة، كما أن المشروع مجهز بكافة المرافق والخدمات والتي تشمل مسجداً على مساحة تزيد عن 380 متر مربع، بالإضافة إلى "2" كافتيريا لتقديم العصائر والمشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة لزوار الحديقة، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 560 سيارة، و3 مجمعات لدورات المياه، فيما بلغت تكاليف المشروع ما يزيد عن 28 مليون ريال وتصل المدة الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشروع قرابة 540 يوماً.

في المقابل أن مطل أبها الشمالي والواقع في أم الركب على طريق الطائف، قد بدأ العمل الفعلي في إنشاء 3 مواقع متجاورة بمساحة إجمالي تصل إلى 4.300 كم 2.

ويتكون المطل من: حديقة ومسطحات خضراء بمساحة إجمالية 380 ألف م2 ومطلات وجلسات مطلة وأماكن ترفيهية شبابيه بمساحة إجمالية تصل إلى 4.380.000م2 وممشى بطول 3.5*10م وكذلك أماكن إيواء بمختلف الأنماط وفنادق ونزل ريفي وغيرها.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..