×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"عبدالرحمن التوم" سجل عدداُ من براءات الاختراع أحدها لجهاز طبي دقيق

"عبدالرحمن التوم" سجل عدداُ من براءات الاختراع أحدها لجهاز طبي دقيق
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان سجل الأستاذ عبدالرحمن عبدالله التوم براءتي اختراع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لأثنين من اختراعاته .
وأوضح المخترع عبدالرحمن في تصريح خاص لـ"صحيفة تنومة" مدعم بالوثائق ان التسجيل الاول يخص ابتكاره حول طريقة جديدة لرفع وسحب الدبابة المتعطلة أما التسجيل الثاني فهو يخص اختراعه لجهاز طبي دقيق , لافتاً الى أنه يوجد لديه عدد من الاختراعات الأخرى مازالت في طور الصياغة .
وأشار التوم الى انه قد ناقش في وقت سابق موضوع أحد اختراعاته مع دكتور جراحة ومديرة المختبرات في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض في مبنى كلية الطب كما جرى اجتماع خاص بينه وبين المهندس التنفيذي ب(بادر) المهندس بارلي البريطاني الجنسية وتم خلال الاجتماع توقيع عقد سرية لمدة خمس سنوات على احد الاختراعات .
يذكر أن المبتكر عبدالرحمن قد حصل على خطاب من جمعية الهلال الاحمر السعودي بعسير برفع أحد اختراعاته حول حمل المصاب دون تحريكه للجهات المعنية للحصول على براءة اختراع بذلك .
وقد دخل عبدالرحمن الشهري مجال الاختراع منذ وقت مبكر حيث حصل على المركز الاول في الابتكارات العلمية و شهادة من اداره التعليم في الباحة وهو في المرحلة المتوسطة و شهادة شكر على مشاركته المتميزة في المسابقات العلمية بمنطقة عسير لتكون تلك الفترة نقطة انطلاقته في مجال الاختراعات ... دعواتنا له بمزيد من التوفيق والنجاح
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عامر بن سليمان 14-12-1434 11:45 مساءً
    هنيئا لنا بمثل الاخ عبدالرحمن . اتمنى ان يكون ضمن المكرمين في ملتقى بني شهر القادم .. بالتوفيق
  • #2
    عبدالرحمن 15-12-1434 02:20 صباحاً
    وفقك الله وكثر من أمثالك ولكن تمنيت أن تكتب في آخر اسمك الشهري !!!
  • #3
    عبدالله بن سفر 15-12-1434 04:38 صباحاً
    إلى الأمام ياعبدالرحمن فأنت مثابر وألمعي ولا تقتصر في تقديم اختراعاتك على المؤسسات المحلية ولكن قدمها دوليا فأنت عصامي منذ صغرك آملا من الله تعالى أن ينفع بك وطنك وأمتك شاكرا لموقع تنومة متابعة نجاحات أبنائنا في كل مكان .
  • #4
    ابراهيم بن عبدالرحمن بن عايض آل عاطف 15-12-1434 02:58 مساءً
    مشاء الله ﻻحول وﻻقوة اﻻبالله الله يعطيه العافية ويكثر من امثاله ويجعلها عون على طاعة الله وينفع به اﻻسﻻم والمسلمين ويقربه عين والديه ونبارك لوالده الغالى/ عبدالله بن على التوم فهو خير معين ﻻبنه البار اﻻستاذ/ عبدالرحمن
  • #5
    عبدالله سليمان 16-12-1434 01:48 مساءً
    جهود مباركة والى الامام يا ابا عبدالله ولعل هذه الابتكارات ان ترى النور قريبا بإذن الله
  • #6
    عشقي تنومه 17-12-1434 12:37 صباحاً
    مشاءالله تبارك الله الى الامام يابطل وجعل والديك الي ربوووك بالحنه انت فخر ورفعت راس قبيلتك ارجو من الله عز وجل ان يجعل اعماك في خدمه هذا الدين والوطن واستمر بابداعاتك شكرا لك اخ عبدالرحمن علي اعمالك وشكر خاص لصحيفه تنومه علي اهتمامها بابنائها
  • #7
    ابو لما 17-12-1434 01:59 صباحاً
    كفووووووو ياصبي بني شهر والله ونعم فيكم ياأهل المكارم والأخلاق وتستاهلون كل الخير
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..