×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عجوز في تنومة تضرب أروع الأمثلة في الإيثار !!

طلبت منه سحب ضمانها ثم كلفته بدفعه كاملا لمن يستحقه :

عجوز في تنومة تضرب أروع الأمثلة في الإيثار !!
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري 
من القصص النادرة في هذا الزمن هذه القصة الحقيقية التي أوردها أحد الإخوة يقول فيها : كلفتني إحدى العجائز من سكان تنومة أن أسحب لها ضمانها من الصراف الآلي في أول يوم من رمضان لهذا العام فوجدته (950) ريال فقط ولا يوجد غيره في حسابها وفي اليوم التالي ذهبت إليها لتسليمها المبلغ فقالت لي ياولدي أعطه إلى من هو أحوج مني, فتعجبت منها وذهبت به إلى حيث قدرني الله نزولاً عند رغبتها فهي لا تبحث سوى عن الأجر من الله وتذكرت قول الحق تبارك وتعالى ((وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلاَ يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )).

هذه القصة لم نطرحها هنا أملاً في تعويض هذه العجوز عما أنفقت في سبيل الله فأجرها على الله وقناعتها كنز ثمين لا توازيه كنوز الدنيا ومن كانت هذه شيمته وعطاءه فالله كفيل بأن يعوضه ويعطيه من فضله قناعة في الدنيا وأجرا ومثوبة في الآخرة ولكن الهدف من نشرها لتكون رسالة إلى من أعطاه الله أموالاً طائلة ولم يجعل منها نصيباً للمحتاجين من الناس الذين لا يجدون من المال مايسد رمقهم ولايكسي أجسادهم سوى بعض الملابس البالية أو أن عطاؤهم لايوازي حجم دخلهم والعبرة دائما ليست في ما جمع الإنسان من مال ولكن العبرة فيما أنفقه لوجه الله من هذا المال ولعل في تصرف هذا العجوز ما يحرك المشاعر في هذا الشهر الفضيل وخاصة مع قرب بدء العشر الأواخر من رمضان .

التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعودي 19-09-1434 06:01 مساءً
    والله انهم يلحقون الضعيّف وياخذون اللي معه .. قاتلهم الله , ...اماهذه الطيبة فأجرها على مولاها ,, وانت فليبارك الله فيك
  • #2
    ابوكمال الشهري 20-09-1434 03:36 صباحاً
    لو يخرج كلٌ زكاته لم يبقى في السعودية محتاج .
  • #3
    نعم أنا 20-09-1434 03:45 صباحاً
    شكرًا يا أخ عبدالله على تفاعلك مع تعليق عبر موقع تنومة . وأنا من سحب الضمان وقمت فعلا بتوصيله لمن يستحقه علما بأن تلك العجوز البالغ عمرها فوق السبعين عاما ليس لها مصدر آخر سوى الضمان .. وهي لا تعلم بأن ما قامت به سيكون موضوعا في صحيفة تنومة .. فهي لا تبحث عن شيء سوى الأجر والمثوبة من الله فجزاها الله خير الجزاء .. ولعل ما قامت به محركا لمن يملكون الأرصدة بتطهيرها من الشوائب بالبذل والعطاء .. وهي لم ولن تعلم بأن ما قدمته اهتمت به صحيفة تنومة حفظا لسرها الذي امنتني عليه وأنا أوردته للعبرة فقط ... *
  • #4
    فائز بن علي بن لبط 22-09-1434 12:12 صباحاً
    لحمد لله الذي جعل الرحمة في قلوب العباد جزاها الله العلي القدير خيري الدنيا والاخرة ووفقك الله الذي لبيت لها طلبها اخي الغالي و السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
  • #5
    صقر الصقور 22-09-1434 04:30 مساءً
    الله يوفقها ويجزاه خير كثير
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..