×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

7 آلاف زائر يوميا يرتادون قرية عسير التراثية.. ووفود خليجية تحضر الحرف القديمة تثير شجون كبار السن وتحثهم على المشاركة

7 آلاف زائر يوميا يرتادون قرية عسير التراثية.. ووفود خليجية تحضر  الحرف القديمة تثير شجون كبار السن وتحثهم على المشاركة
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا وصل عدد زوار فعاليات قرية عسير التراثية بالسودة التي تقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا إلى أكثر من 7 زائر يوميا.

أوضح ذلك المشرف على القرية الدكتور مقبل بن عبد الله آل مقبل، لافتاً إلى أن هناك إقبال كبير من كبار السن وتأثر إلى درجة أن أثارت شجون العديد من كبار السن الذين أحبوا مشاهدة عمليه الحراثة والعادات القديمة الاجتماعية القديمة من الفزعة وقت السيل والحصاد.

وأضاف "كما أن المرسم الحر استهوى الصغر بالرسم على مساحة 4 آلاف متر لا يقل عدد المشاركين فيه عن 400 طفل يوميا، كما أتيح لـ 15 أسرة المنتجة وحرفيين فرصة المشاركة بتقديم الوجبات الشعبية لأهالي عسير لزوار القرية"ز

وتابع آل مقبل "لم أكن أتوقع هذه الشجون وبكاء العديد من كبار السن وتأثرهم بذكريات الماضي وما كان يحدث وتذكر أمواتهم وأهاليهم وحياتهم القديمة والحنين إليها، كما أن العديد من كبار السن قاموا بالمشاركة في الرقصات الشعبية وفي التعريف ببعض العادات القديمة، كما انبهر الشباب وتمتعوا بالأعمال المسرحية في المسرح الحر ومتابعة الأعمال الدرامية المسرحية التي تحكي تراث المنطقة وعاداتها والذي يقدمه فنانين من جمعية الثقافة والفنون بابها"، مؤكدا أن أمانه عسير قد تكفلت بكافة احتياجات القرية وهي تعمل على تهيئتها لمضاعفة مساحتها وكذلك الفعاليات المتاحة بها والتي تقام حاليا على مساحة لا تقل عن 50 ألف متر مربع كون الأمانه مهتمة بعملية التطوير للموقع ونقل نمط العيش الذي يحاكي حياة أهالي عسير قبل 50 سنة.

وأوضح أن القرية تفتح أبوابها للزوار من الساعة الثالثة عصر إلى التاسعة مساء، مشيراً إلى وصول وفود من دول خليجية كالكويت وعمان.

وعن مشاركة المرأة، قال "إن هناك مشاركة من العديد من كبيرات السن في القيام بدور المرشدة السياحية أم عبد الله التي تبلغ من العمر أكثر من 60 سنه والتي تعرف بالقرية ولديها محل للأسر المنتجة، إذ تبرعت بتعريف زوار القرية على كافة أنماط الحياة".

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..