×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

50 عربة تنقل 800 كل ساعة عبر مرتفعات عسير.. وخطة لزيادة 50 مقعد

50 عربة تنقل 800 كل ساعة عبر مرتفعات عسير.. وخطة لزيادة 50 مقعد
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا حققت العربات المعلقة في منطقة عسير شهرة سياحية باعتبارها أهم المنتجات السياحية ومصادر الجذب في المنطقة، كونها تنقل السياح عبر جماليات الطبيعة في مرتفعات منطقة عسير, وتمر عبر المواقع الخلابة.

وأوضح مدير الشركة الوطنية "سياحية" المهندس صالح قدح أن العربات المعلقة في عسير تنقل أكثر من 800 راكب في الساعة، مبينا أن العدد الإجمالي لهذه العربات هو 50 عربة متواجدة في العديد من المنتزهات في السودة والحبلة وأبها الجديدة, تعمل على مدى 10 ساعات يوميا، إذ يتم تشغيلها من الساعة الواحدة ظهرا إلى الثامنة مساء.

وأبان قدح انه قد تم تنفيذ المشروع من قبل أكبر الشركات السويسرية والنمساوية المصنعة للعربات في العالم, مؤكدا في الوقت ذاته أنه تم الاهتمام بهذا المشروع باعتباره من أهم عناصر الجذب السياحي لتنقل هذه العربات في أهم وأجمل المرتفعات في المنطقة التي تحظي بطبوغرافية متنوعة للمنطقة وجمالياتها ومشاهدة مدينة أبها وأسفل تهامة.

وعن تكلفة المشروع، أفاد قدح أن تكلفة مشروع تلفريك السودة بلغت 70 مليون ريال بطول 7كم، وأبها الجديدة 60 مليون ريال بطول 4كم ، والحبلة 30 مليون بـ 700 متر، تم تشغيلها قبل 10 سنوات.

وأضاف قدح أن العديد من سكان عسير يعتبرونها وسيلة مواصلات تنقلهم في المواقع السياحية، إضافة إلى كونها وسيله مواصلات تنقلهم في حال تعطل العقبات فتنقل الركاب من السودة إلى رجال المع وخاصة في الظروف الطارئة وعبر قمم جبال السراة.

وعن إمكانية تطوير وزيادة السعة المقعدية للعربات، أفاد قدح أن هناك توجه لزيادة 50 مقعد خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن المشروع يعتبر من أفضل المشاريع على مستوى العالم بحيث أن هناك إمكانية لزيادة السعة المقعدية بنسبه 100% وذلك مع زيادة الاستثمارات السياحية وتزايد الإقبال السياحي على المنطقة.

image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..