×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د. هيا العواد ترعى المحاضرة التوعوية لمنسوبات الوزارة

د. هيا العواد ترعى المحاضرة التوعوية لمنسوبات الوزارة
النماص ــ نورة ظافر ــ متابعات  
أكدت وكيل التعليم للبنات بوزارة التربية والتعليم الدكتورة هيا العواد على أهمية البرامج التثقيفية والتوعوية التي تستهدف المرأة باعتبارها عنصراً فاعلاً في المجتمع ولها دورها البارز ورسالتها في الإسهام ببناء المجتمع في مختلف المجالات ، جاء ذلك أثناء رعايتها للمحاضرة التوعوية والتثقيفية ( المرأة وعلاقتها بصندوق التنمية العقاري ) التي نظمتها صباح أمس الأربعاء 26/7/1434هـ إدارة العلاقات العامة بالوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري في قاعة الزهراء بمبنى الإدارات النسائي , بحضور عدد من مديرات العموم .

وقدمت العواد شكرها وتقديرها لصندوق التنمية العقاري وإدارة العلاقات العامة التي قامت بالإعداد لهذه المحاضرة التثقيفية ، وأشارت سعادتها إلى أن مثل هذه اللقاءات تسهم في بناء جسور التواصل بين المؤسسات والهيئات المختلفة ، نظراً لما نعيشه من متغيرات وحراك اقتصادي متسارع مما يتطلب منا وقفة جادة لتقييم واقعنا , والتخطيط السليم لمستقبلنا ومستقبل أبناءنا , والعمل على غرس ثقافة المسؤولية لدى أجيال المستقبل لتأدية رسالتهم في الحياة بنجاح .

وقد تناولت المحاضرة شروط الإقتراض الخاصة بالمرأة مستهدفة الفئة البسيطة قليلة التعليم من الموظفات لعدم درايتهن بالتعامل مع الشبكة العنكبوتية والتي من خلالها يتم التقديم حالياً على القروض بالدخول إلى موقع صندوق التنمية العقاري .

سبق ذلك تقديم لمحة تعريفية عن الصندوق من بداية تأسيسه بموجب المرسوم الملكي رقم م/23 وتاريخ 6/11/1394هـ قدمته أمل المتعب عضو إدارة العلاقات بصندوق التنمية العقاري , مشيرة إلى الأهداف التي تأسس بموجبها الصندوق من الإقراض الميسر طويل ومتوسط الأجل وبدون فوائد لبناء المساكن ، إلى العمل على رفع مستوى التطور الحضاري للمدن والقرى ، ودعم إنشاء المجمعات السكنية ، والعمل بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لزيادة قنوات التمويل العقاري للارتقاء بمستوى سوق الإسكان وسد فجوة النقص في عرض المساكن بالمملكة .

وتناولت المتعب القرارات الجديدة التي تهدف إلى خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه والتي كان أهمها صدور نظام التضامن , وإلغاء سنين الانتظار لطالب القرض , وفتح المجال لمن صدرت له الموافقة لمراجعة الصندوق في أي وقت ، بالإضافة إلى تمديد عمر المباني المراد نقل القرض عليها إلى عشرين سنة , وتخفيض نسبة الإنجاز المطلوبة لاستحقاق صرف دفعات القرض , وتوحيد صرف كامل القرض على دفعات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد .

واستعرضت المتعب برنامج القرض الإضافي بتمويل مشترك بين الصندوق والبنك بحيث يتم ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر التمويل الإضافي من البنك لكي يتمكن المواطن من شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..