×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" موهبة " تكرم نوابغ المملكة في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة

" موهبة " تكرم نوابغ المملكة في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة
النماص ــ نورة ظافر 
كرمت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الطلبة الفائزين في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة Intel ISEF 2013 إثر حصولهم على 8 جوائز, في أكبر تجمع طلابي عالمي في مجال العلوم والهندسة، الذي أقيم في مدينة (فينيكس الأمريكية) ،ومثل المملكة فيه وزارة التربية والتعليم و"موهبة"، بفريق ضم 22 طالباً وطالبة، تنافسوا على جوائز المعرض بـ 18 بحثاً في 12 مجالاً علمياً.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة الذي عقد مؤخراً بمقر المؤسسة وجرى خلاله تناول أبرز منجزات موهبة على الصعيدين الداخلي والدولي، وخططها المستقبلية، والخطة الخمسية الثانية من الخطة الإستراتيجية للموهبة والإبداع التي يبدأ تنفيذها العام المقبل، لتحقيق رؤيتها من خلال التركيز على 6 مبادرات رئيسة تُعنى بالعلوم والرياضيات والتقنية والقيادة.
وتدخل الخطة الخمسية الثانية حيز التنفيذ خلال الفترة من 2014م - 2018م، وتتطلع "موهبة" من خلالها إلى تقييم الوضع الراهن للمبادرات والمشاريع التي تضمنتها الخطة الخمسية الأولى، وصياغة أهداف إستراتيجية مستقبلية تتحرك بها نحو تحقيق رؤية 1444هـ - 2022م من خلال إيجاد مبادرات ومشاريع جديدة، وتطوير العمل بالمبادرات والمشاريع القائمة.
وسبق أن عقدت "موهبة" اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركاء المحليين من الجامعات السعودية ومراكز البحوث الوطنية المتميزة في هذا المجال.
وبحثت اللجنة التنفيذية اعتماد الإجراء التنظيمي لمشروع دعم الموهبة والإبداع " نبتة" الخاصة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستهدف الموهبة والإبداع, الذي يجسد ما تقدمه موهبة في المجتمع والمنبثق من رؤيتها في تحول المجتمع إلى مجتمع المعرفة ،ويركز على تقديم الدعم للجهات التعليمية والعلمية ذات الاهتمام بمجال الموهبة والإبداع, والسعي لنشر الحراك الثقافي في مجال الموهبة والإبداع بمختلف أشكاله على مستوى المملكة .


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..