×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم عسير يقوم على حصر الطلاب المتفوقين بعد إنتهاء الإختبارات

تعليم عسير يقوم على حصر الطلاب المتفوقين بعد إنتهاء الإختبارات
النماص - نورة ظافر بدأت الإدارة العام للتربية والتعليم بمنطقة عسير، في حصر الطلاب المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، عقب انتهاء اختبارات نهاية العام الجاري، وذلك استجابة لتوجيهات المدير العام جلوي آل كركمان.
وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد سعد آل حاضر، أن هذه الخطوة تهدف إلى الإشادة بالمتفوقين وتقدير جهودهم وجهود أولياء أمورهم، فيما سيتم تكريمهم في وقت مبكر من العام الدراسي المقبل، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ الميدان التربوي بضرورة ترشيح طالب واحد من كل صف دراسي بعد ظهور نتائج الدور الأول وفق ضوابط تخص المرحلتين المتوسطة والثانوية، على ألا تقل نسبته عن 98% في الصفوف الأول والثاني والثالث المتوسط، وفي حالة تكرر النتيجة لدى طالبين في نفس الصف يتم تعبئة استمارة "مكرر".
وقال إن الضوابط الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية تضمنت ألا تقل نسبة الطالب المرشح للتكريم عن 98% من مجموع الدرجات الكلية في صفوف المرحلة الثانوية من الصف الأول ثانوي لعام 1434، إلى جانب الطالب الأول من كل تخصص من طلاب الصف الثاني ثانوي لعام 1434 والمنقول للثالث الثانوي، وكذلك ترشيح الطالب الأول من كل تخصص من طلاب الصف الثالث الثانوي لذلك العام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..