×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان تراث عسير ينطلق برؤية شبابية بالساحة الشعبية

إنهاء التجهيزات الأولية.. والمرقاب ترعى

مهرجان تراث عسير ينطلق برؤية شبابية بالساحة الشعبية
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان "تراث عسير" التجهيزات الأولية للانطلاقة المهرجان في السادس من شهر شعبان، برعاية أمير منطقة عسير السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بالساحة الشعبية بأبها .

وأوضح منظم الفعالية عبدالرحمن بن هقشة أن المهرجان يأتي بفكر شبابي جديد، مؤكدا أنه سيكون نقطة تحول لجميع المهرجانات والفعاليات، وذلك بفكر شباب المنطقة الجيل الواعد لهذا الوطن الغالي وبدماء جديدة شابة تهدف إلى تحريك الطاقة الكامنة لهم وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في ظل دعم أمير الشباب الأمير فيصل بن خالد، مقدماُ شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة شركة بن سمار للتجارة والمقاولات رجل الأعمال مسعد بن سعود بن سمار العتيبي على رعايته الرسمية لهذا المهرجان الذي يهتم بالموروث الشعبي وموافقته على أن تكون قناة المرقاب الراعي الفضائي للمهرجان .

وأضاف آل هقشة قائلاً "مهرجان عسير للتراث ستشارك فيه جميع الفرق الشعبية الرسمية، وفي كل ليلة سيكون هناك فعاليات متنوعة ومختلفة تهدف إلى إبراز تراث عسير وهويته الحقيقية، على أن يختتم المهرجان بأوبريت وطني".

يذكر أنه على امتداد فعاليات مهرجان تراث عسير سيكون هناك تكريم ووقفة وفاء لمن خدموا الموروث الشعبي في منطقة عسير.



image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..