×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سكري عسير يركب 18 مضخة أنسولين لمرضى

سكري عسير يركب 18 مضخة أنسولين لمرضى
صحيفة تنومة - ابها بدأ مركز السكري بعسير تركيب (18) مضخة أنسولين لمرضى السكري والاستفادة من تقنية العلاج بواسطتها وهي من الطرق الحديثة والمفيدة وعند تركيبها يتم اختيار المرضى المناسبين .
وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن المضخات لا تفيد كل المرضى وإنما مرضى معينين ممن يحملون مرض السكري من النوع الأول وأجسامهم تناسب هذه المضخة إلى جانب تأهيل المرضى قبل تركيب المضخة بحضور المريض ووالديه لدورة لمدة 3 - 4 أيام ليتمكن المريض ومرافقيه من التعرف على المضخة وطريقة استخدامها وتتيح للفريق الطبي اختيار المريض المناسب حتى لا تحدث أي مضاعفات للمرضى.
وأضاف أن مركز السكري بعسير قد بدأ العمل به من عام 1426 هـ وهو مركز تحويلي يستقبل جميع الحالات من منطقة عسير , وقد تم نقل المركز إلى المبنى الجديد مؤخراً الذي بلغت تكلفة إنشاؤه أكثر من ( 5 ) ملايين ريال .
من جانبه قال مدير مركز السكري بعسير الدكتور محمد عواض "إن المركز يحتوي على عيادات تخصصية لسكري كبار السن وسكري الأطفال والتغذية العلاجية والتثقيف الصحي وعيادات القدم والعيون وسكري الحمل ومضخة الأنسولين إلى جانب عيادات استقبال المرضى والعلامات الحيوية مع وجود سرير للملاحظة القصيرة وغرف سحب عينات".
وأوضح الدكتور عواض أن عدد المسجلين بالمركز بلغ ( 7950 ) منهم (7000) من النوع الثاني و ( 950 ) من النوع الأول لمرض السكري ,مشيرا إلى أن المركز يشارك في الأنشطة العلمية والمجتمعية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..