×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معلم ثانوي يخصص أسئلة النحو والصرف عن «فرحة الوطن بشفاء خادم الحرمين»

في ثانوية صقر قريش بالمجاردة

معلم ثانوي يخصص أسئلة النحو والصرف عن «فرحة الوطن بشفاء خادم الحرمين»
المجاردة - سعيد معيض   خصص معلم في المرحلة الثانوية بمدرسة صقر قريش بمحافظة المجاردة أسئلة النحو للصف الثالث الثانوي القسم الشرعي - عن شفاء خادم الحرمين الشريفين وفرحة الشعب بذلك، وجاءت الأسئلة التي وضعها المعلم محمد الفقيه الشهري كسراً لتقليدية الأسئلة والتي اعتاد عليها الطلاب في الاختبارات النهائية، وتفاعلا مع حدث شفاء خادم الحرمين الشريفين حفظه الله التي أسعد كافة أبناء الشعب السعودي إضافة إلى غرس روح المواطنة الصالحة بين الطلاب حيث خصص أسئلة النحو والصرف لثالث ثانوي ( القسم الشرعي ) لهذا الحدث الذي أبهج الوطن كله وهو شفاء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقام الأستاذ الفقيه بتخصيص الأسئلة بكل فقراتها عن مظاهر الابتهاج وروح الولاء والانتماء للوطن وقادته حيث أظهر المعلم الحس الوطني في أسئلته وتوظيف الموضوعات المنهجية في التعبير عن المشاعر والوجدانيات الوطنية بطريقة عرض مبهرة فكانت حلة وطنية وضعت المادة الدراسية متناغمة مع ما يدور في حياة المجتمع وتفاصيل الأحداث التي يشهدها الوطن والشعب السعودي بأكمله.
من جهة أخرى خصص المعلم أسئلة ثالث ثانوي قسم العلوم الطبيعية عن الأحداث الجارية في سوريا تفاعلا مع قضايا الأمة وما يشهده الشعب السوري من تنكيل.

من جهته رأى المعلم محمد الفقيه الشهري أن اللغة العربية تتسم بالثراء، والسمو بعقل المتلقي سواء كان طالباً أو معلماً أو متذوقاً لجمال اللغة ويستطرد إن ما يدور حولنا من أحداث يجعلها موضوعاً خصباً نثري به المادة اللغوية فمن أهداف تدريس مواد اللغة العربية في المرحلة الثانوية أن ينشأ الطالب محباً لوطنه المملكة العربية السعودية، ويعتز به كمركز للإسلام ومناراً للهدى ومن هنا كان دوري من خلال إبراز الانتماء الوطني بحيث أجعل المادة سهلة منقادة للطالب بعيداً عن جمود الأمثلة وتكرارها.

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..