×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"بلدية النماص" تطور السوق الشعبي ومطالب بالحفاظ على هويته

"بلدية النماص" تطور السوق الشعبي ومطالب بالحفاظ على هويته
موقع تنومة : حسن عامر  شرعت بلدية محافظة النماص مؤخرا في تطوير سوق الثلاثاء الشعبي والمنتجات الشعبية الذي تسلمته إحدى المؤسسات الوطنية بتكلفة بلغت نحو مليوني ريال؛ حيث ظهرت تساؤلات لدى عدد من أهالي النماص حول الحفاظ على هوية هذا السوق الشعبي التاريخي الذي يعتبر من أقدم الأسواق الشعبية في منطقة عسير؛ حيث يقع وسط المحافظة ويتصل به عدد كبير من الطرق مما سهل الوصول إليه إضافة إلى كثرة المعروض في السوق من السلع والقوة الشرائية التي يتميز بها عن غيره لكثرة المتسوقين ووفرة المعروض من السلع، كما أنه يعتبر موقعا سياحيا لعرض المنتجات المحلية في فترة الصيف.

وأشار رئيس المجلس البلدي بمحافظة النماص علي بن محمد العسبلي إلى أن الأسواق الشعبية لها أهميتها القصوى؛ حيث كانت قديما تساعد في تلبية احتياجات الناس بما يعرض فيها من عروض التجارة، إضافة إلى أنها من أهم المصادر الإعلامية فمنها ينتشر الخبر بين الناس عن الأحداث في المنطقة من خلال المتسوقين، فالأسواق الشعبية كانت لها أهميتها في الزمن الماضي للتجارة والدعاية والإعلان وطلب الحقوق والإصلاح بين الناس وتلبية الاحتياجات، مما يتطلب الحفاظ عليها وعلى تاريخها.

وأكد أن التطوير والتنظيم مطلوبان على أن يراعى فيهما الحفاظ على تاريخ السوق وإيجاد مواقع لعرض المنتجات الشعبية بطريقة لا تفقد السوق هويته التاريخية.
في المقابل أكد رئيس بلدية النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي أن سوق الثلاثاء الشعبي هو من أهم المواقع التي تحافظ عليها البلدية من حيث الاهتمام بتاريخه وهويته،وعُمل له تصميم مميز ومنظم لعرض المنتجات المحلية وغيرها من المنتجات الشعبية مثل العسل والسمن والحبوب والتمور، وسيتم عمل مظلة تحمي المتسوقين من الشمس، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو لتطويره والحفاظ على تاريخه وربط الحاضر بالماضي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..