×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محكمة تنومة بلا قاضٍ رسمي منذ ستة أشهر

محكمة تنومة بلا قاضٍ رسمي منذ ستة أشهر
موقع تنومة : محمد عامر  أيد رئيس مركز تنومة عبدالرحمن زيد الهزاني، مطالب الأهالي لوزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى بالنظر لوضع محكمة تنومة العامة الذي تعيشه حالياً من كثرة تكدس القضايا ومعاملات المواطنين التي وصلت بالمئات نتيجة عدم وجود قاضٍ بها حتى الآن بعد انتقال القاضي الوحيد السابق دون توفير البديل له، بالإضافة إلى أن الوزارة خصصت قاضيا واحدا فقط للقيام بمهام القضاء في تنومة. وأكد أهمية توفير أكثر من قاضٍ في تنومة لضمان عدم الإخلال بالعمل وتيسير المعاملات والقضايا الواردة.

وأوضح الهزاني لـ»الشرق»، أنه جرت مخاطبة أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بنقل القاضي السابق وحاجتها إلى قاضيين لكثرة ما يردها من القضايا ومعاملات المواطنين والدوائر الحكومية، وأضاف «المجلس الأعلى للقضاء أفاد أمير المنطقة بالموافقة على تكليف قاضٍ مؤقت للعمل في المحكمة العامة بتنومة لحين صدور حركة التنقلات العامة للقضاة».

وكان عدد من أهالي مركز تنومة طالبوا بالنظر في مطلبهم المُلح بدعم قطاع القضاء في تنومة بعدد كافٍ من القضاة خصوصا وأن المركز تم تحويله إلى محافظة، وكثرة القضايا والمعاملات التي توجد في أروقة المحكمة من الدوائر الحكومية المختلفة تستدعي وجود قاضيين اثنين للبت فيها وضمان عدم تراكمها.

وأفادوا أنه تم تكليف قاضٍ مؤقت يحضر يومين فقط أسبوعياً لتسيير العمل بعد نقل القاضي السابق منذ حوالى ستة أشهر والذي توقف عن استقبال المعاملات من تاريخ صدور الموافقة على طلب نقله. وذكروا أن هذا التوجه لايلبي مطلبهم في توفير قضاة دائمين وبعدد كافٍ بدلاً من تكليف قاضٍ مؤقت، حيث إن الدولة توجه وتعمل على تيسير وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..