×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكهرباء تربط الفاتورة بحساب المستأجر للحد من الخلافات مع الملاك

الكهرباء تربط الفاتورة  بحساب المستأجر للحد من الخلافات مع الملاك
موقع تنومة - عبدالله غرمان أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبداالله الشهري في تصريح نشرته »الشرق» أن الهيئة تعمل حالياً مع الشركة السعودية للكهرباء على إيجاد علاقة قانونية مباشرة بين الشركة والمستهلك، وذلك بدلاً مما هو معمول به حالياً حيث تصدر الفاتورة باسم مالك العقار، وما يتبع ذلك من خلافات في حالة انتقال المستأجر من العقار دون سداد مستحقات الشركة حيث ستكون هناك اتفاقية بين الشركة والمستهلك (المستأجر) بما يضمن للمستهلك حقوقه ويلزمه بواجباته، كما تتيح استمرارية هذه العلاقة حتى في حالة انتقال المشترك من عقار إلى آخر حيث ينقل المستهلك (المستأجر) حسابه معه بما له وما عليه. وقد أعدت الهيئة مسودة اتفاقيات إحداها بين مالك العقار والشركة والأخرى بين المستهلك والشركة، وسوف تنشر وتعلن عند اعتمادها وهي تؤطر العلاقة بين مقدم الخدمة (الشركة) والمستفيد من الخدمة (سواء المشترك أو المستهلك) وتحدد واجبات وحقوق كل طرف بوضوح.
وقال إن فصل الكهرباء لايتم إلا بعد الإنذار وأنه يتم استخدام الجوال والبريد الإلكتروني للإنذار بفصل الكهرباء حيث ترسل رسالة قصيرة للإشعار بقرب فصل الخدمة في حالة عدم السداد، إضافة إلى ذلك فإن الشركة السعودية للكهرباء أدخلت عديدا من الخدمات الإلكترونية المجانية، منها خدمة إشعار المستهلك بصدور الفاتورة وبتأكيد السداد، مضيفاً أنه في حالة عدم سداد المستهلك لفواتير ستة أشهر أو بلوغ الرصيد غير المسدد 400 ريال فعلى مقدم الخدمة إنذار المستهلك في فاتورة الاستهلاك قبل فصل الخدمة بمدة لاتقل عن 20 يوم عمل كما أنه لايتم الفصل إلا في يوم عمل رسمي وقبل الساعة 12 ظهراً، كي يتاح للمستهلك سداد المبلغ المستحق وإعادة التيار قبل انتهاء الدوام الرسمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..