×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فيصل بن خالد : خطط إستراتيجية لجعل عسير الوجهة السياحية الأولى في المملكة

فيصل بن خالد : خطط إستراتيجية لجعل عسير الوجهة السياحية الأولى في المملكة
موقع تنومة - محمد الشهري - أبها أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن المنطقة ستشهد نهضة تنموية شاملة في جميع المجالات وأنها تسير وفق الخطط الموضوعة لها في الوصول إلى المركز السياحي الأول على مستوى المملكة, مشيرا إلى أن المنطقة خلال الأشهر المقبلة ستكون على موعد مع مشروعات تنموية أخرى وأن هنالك العديد من الخطط الإستراتيجية للارتقاء بالمنطقة وجعلها الوجهة السياحية الأولى في المملكة.
جاء ذلك في تصريح لسموه بعد وضعه لحجر الأساس لعدد من مشروعات أمانة عسير في مدينة أبها اليوم , منوها بدعم القيادة الذي تحظى به منطقة عسير أسوة ببقية مناطق المملكة والذي يعد دافعاً رئيساً لجعل أبها مدينة سياحية جاذبة للمصطافين وللسياح القادمين إليها من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون .
وبين سمو أمير منطقة عسير أن ما تم تدشينه اليوم من مشروعات يخدم المنطقة ويعمل على راحة السياح وتسهيل حركتهم ، مشددا سموه على إتمام إنجازها في الوقت المحدد لها , كما أكد الدور المهم للمشروعات السياحية في تنمية البنى التحتية وجذب الاستثمارات والنهوض بالحركة الاقتصادية في المنطقة ودفع عجلة التنمية للأمام مما يسهل ويساعد في عملية تنمية وتطوير المدن.
وقد تسلم سمو أمير منطقة عسير عقب تدشين المشروعات هدية تذكارية بهذه المناسبة.
من جهة أخرى أبان أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم محمد الخليل أن المشروعات التي قام سمو أمير منطقة عسير بتدشينها اليوم هي مشروعات تنموية ذات طابع سياحي للمنطقة وهما مشروع جسر مشاة أبو خيال المرحلة الأولى بتكلفة 10 ملايين ريال , لافتا إلى أن هذا المشروع يربط بين منطقتي حديقة أبو خيال ومنطقة مركز الزوار , كما يحتوي الجسر على عدة مطاعم لتقديم الخدمات , ويبلغ عرض الجسر في المنتصف 16 مترا وارتفاعه 6 أمتار ونصف , ويحتوي على مصعدين كهربائيين , فيما يبلغ طوله 18 متراً .
وأبان أن المشروعات تضمنت وضع حجر الأساس لمشروع ممشى الضباب في مرحلته الأولى بتكلفة 20 مليون ريال وهو عبارة عن ممشى معلق يعد إضافة جميلة وسياحية للمنطقة , ويحتوي على مقصفين وألعاب أطفال وجلسات عائلية , ويبلغ عرض الممشى 14 متراً .
وأفاد الخليل أن منطقة عسير تشهد تنفيذ مشروعات خير ونماء تصب في مصلحة المواطن والمقيم في ظل قيادة رشيدة همها الأول راحة المواطن , مشيرا إلى أن المنطقة مقبلة خلال الأيام القليلة القادمة على عدد من المشروعات ومنها ساحة البلدية , وتدشين المركز الحضاري على طريق السودة , وممشى وحدائق وادي لعصان بأبها, وحديقة أم الركب , بالإضافة إلى مشروعات أخرى يعكف المختصون حالياً على دراستها.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..