×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سقوط سيارة في وادي بعقبة سنان ونجاة ركابها

سقوط سيارة  في وادي بعقبة سنان ونجاة ركابها
المجاردة - يوسف الشهري  تعرضت أسرة أمس الثلاثاء لإصابات بعدما سقطت سيارتهما من أحد المنعطفات الحادة في عقبة سنان والتي تربط بين محافظتي النماص والمجاردة .
وفي التفاصيل، فإن عمليات الدفاع المدني والهلال الإحمر تلقت بلاغا عن سقوط سيارة في عقبة سنان وعند وصول فرق الإنقاذ للموقع اتضح أن السيارة التي هوت للأسفل كانت من نوع جيب تويوتا وقد هوت من العقبة بعد انحرافها بقوة واستقرت في وادي ما أدى إلى إصابات بالأسرة نقلو على إثرها إلى المستشفى العام في المجاردة .

و تعد "عقبة سنان" من أصعب العقبات الجبلية وأشقها في المملكة نظراً لوعورتها البالغة وانحدارها الشديد بين تهامة والنماص ويخترق طريق العقبة العديد من الاودية وتستخدم منذ فترة وتعتبر من أقدم العقاب في منطقة عسير.

يذكر أن عقبة الملك عبدالله الجديدة التي تربط محافظة المجاردة - بالنماص تم إعتمادها في زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة عسير عام 1417هـ ومشروعها لم يُنجز فيما توالت عدد من الشركات الوطنية على تنفيذ مراحل مختلفة منها ما تلبث أن تتوقف عاجزة ،وفقدت المنطقة خلال العقود الماضية في حوادث العقبة الكثير فيما يرقد بعضهم على الأسرة البيضاء ، وقد أبدى عدد من المواطنين تذمرهم من بطء تنفيذ مشروع عقبة سنان الحديثة ، مشيرين إلى مضي سنوات منذ بدء العمل في المشروع دون أن يُنجز.

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق فيروز اللامي 16-12-1433 06:34 مساءً
    عقبة سنان مخيفه ولاتصلح ان يكون هناك طريق للمجارده من هناك عند تصفح قوقل ايرث سنجد مناطق اقل ارتفاعا من النماص على سبيل المثال تنومه اقل من النماص ارتفاعا وقد يكون هناك مناطق اقل ارتفاعا من تنومه حينها يمكن عمل طريق متكامل يربط السراه بتهامه وليس مهم ان تكون النماص مرتبطه بالمجارده المهم ربط السراه بتهامه بطريق او بطريقين من مناطق منخفظه تكون واسعه وهناك سياجات او بلك للحمايه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..