×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير فريق حماية الحياة الفطرية يؤكد بنسبة كبيره بأن الصوت الصادر من جبال منعاء صوت نمر

مدير فريق حماية الحياة الفطرية يؤكد بنسبة كبيره بأن الصوت الصادر من جبال منعاء صوت نمر
تنومة - محمد حصان أكد الأستاذ : عبدالله الخشرمي مدير فريق حماية الحياة الفطرية المتواجد في جبال منعاء اليوم بأن صوت الحيوان الذي يصدر من جبال منعاء تأكد من خلال المتابعة والرصد بأنه صوت نمر بنسبة 85% بعد أن تم تحديد المساحة الجغرافية التي ينتقل فيها والتي تم تحديدها من شرق جبال منعاء جهة آل الصعدي إلى غرب جبل منعاء جهة قرية آل جبران حيث اتضح من خلال المتابعة والرصد بأنه ينتقل في الليلة الواحدة خلال هذه المساحة سالكاً المرتفعات الوعرة وهذا ما دعى فريق حماية الحياة الفطرية إلى نقل كاميرات الرصد من الأودية إلى الجبال المرتفعة خلال الأيام الماضية ويتوقع بإذن الله تعالى أن ترصده الكاميرات خلال الأيام القريبة القادمة بعد أن تم تحديد مسار تنقله بالإضافة إلى أنه تم العثور على آثار أقدامه شرق جبل منعاء وتم التأكد بما لايدعو للشك بأنها آثار أقدام نمر وتم تصويرها وتوثيقها وتحدث الخشرمي قائلاً أن مما أعاق عمل الفريق المرتفعات الوعرة والشاهقة لجبل منعاء والتي يصعب التنقل فيها بسهولة مفيداً بأن الفريق يعمل ليل نهار دون توقف لكشف الحقيقة وتوثيقها بالصور ليتم بعد ذلك تنفيذ المرحلة الثانية من العمل مثمناً دور أهالي جبل منعاء على تعاونهم ومساعدتهم وخاصة مجموعة من الشباب المتطوع المتعاون مع فريق العمل مؤكداً أن ما تناقلته بعض المواقع من أنه تم تصوير النمر عار من الصحة وإلى هذه اللحظة لم يتم تصويره نهائياً .

التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الشهري 15-12-1433 06:59 صباحاً
    السلام عليكم الاخ ابو رياض تعلم ان بعض الشباب نتيجة عدم وعيهم وادراكم لأهمية الموضوع نسأل الله لهم الصلاح يقومون ببعض التصرفات التي من المحتمل ان لا تخدم عمل الفريق ولا الحياه الفطريه عوضاَ عن ما يسببونه من ازعاج لسكان القرى فياليت لو تتبنى جهه معينه مثل لجنة الاهالي او الزراعة او حماية الحياة الفطرية حملة توعيه للمجتمع من خلال وضع اللوحات والرسائل الالكترونية على الموقع او البريد الالكتروني بأهمية المحافظة على البيئة وتوضيح بعض الجوانب التي قد تسهم في الحد من هذه التصرفات وتجعل الجميع يعي هذه الثروة التي تتمتع بها منطقتنا .
    • 1 - 1
      مستشار 15-12-1433 07:00 مساءً
      ما شاء الله على الثروة التي تتمتع بها منطقتنا .. في الجبال والشوارع وكذلك الأودية اللهم لا حسد .. عز الله النمر المزعوم وجوده بيوسم في هذه الديرة ..
    • 1 - 2
      الشهري 18-12-1433 04:18 صباحاً
      الأخ الفاضل عبدالله أرجو منك عدم سب الشباب شبابنا فيهم الخير والبركة فاهمين وبعدين ماهو بنت إلى تقيم الشباب تراك كنت زيهم زمان ولآتعلم وخلاص كل إلى حولك ما عندهم وعي أما الحياة الفطرية تعرف شغلها خل عنك شبابنا وفش موضوع ثاني تتكلم ولك مني خالص تحياتي وشكرا
  • #2
    بدر 15-12-1433 12:52 مساءً
    الصوت مو صوت نمر الصوت صوت جعر او بقرة
  • #3
    فايز العباس 15-12-1433 03:11 مساءً
    أخواني القراء الأعزاء إن ما حدث وما يحدث من بلبلة وضوضاء حول صوت هذا المخلوق البهيمي ليُحدِث عند الكثير من العقلاء العجب العجاب وكأن الدنيا ستنتهي إن لم يتم القبض عليه وعند سؤال بعض كبار السن عن هذا الصوت أفادوا بأنه صوت ضبع حان وقت تزاوجه مع الأنثى من فصيلته. فياللعجب العجاب عما يُحدِثه بعض أبناء البلد الذين نقول بأنهم مثقفون وهم باكورة شباب تنومة وبالأخص أبناء منعاء. فيا أحبابي ياليت أن يهتم الجميع بشأن دينهم وبلدهم وشعبهم وبشأن بقية الأخوان الأشقاء المسلمين الذين تنتهك أعراضهم ويقتلون ويؤسرون ويعذبون، ونترك هذه المخلوقات تعيش كما كانت تعيش سابقاً في عهد الأجداد ثم الآباء وستعيش في عهد الأبناء إن تُركت في حالها. سدد الله الجميع لما يحبه ويرضاه، وحفظ لنا أمننا وإيماننا في هذا البلد المبارك الذي يسعى قادته لتيسير سبل الراحة والاطمئنان بين أرجاء بلدانه.
  • #4
    الأبداع 16-12-1433 02:16 صباحاً
    طيب فرضنا أن اليعر اللى في منعا قلب نمر يعني وش بيصير بتنقلب منعا أدلايد الاسترالية .. خليكم من الكلام اللى ما منه فائده وشوفولكم مواضيع تخدم المنطقة
  • #5
    عاشق فيروز اللامي 16-12-1433 06:39 مساءً
    وين منظمة حقوق الحيوانات عنكم ياللي تسمون نفسكم حماية بيئه اليس من حقه العيش الم يخلقه الله للعيش في تلك المنطقه لوس انجلوس مدينه باامريكا في جبالها سباع لم يفكرون في قتلهم وبعدين لو فكر الشعوب تفكيركم لكانت النمور انقرضت من زمان
  • #6
    سعد مداوي 18-12-1433 01:30 صباحاً
    اخي العزيز فايز العباس لا اوافقك فيما صدر منك من كلام بان ابناء منعاوخصهم بالكلام اتمنى ان تزور المنطقة بنفسك لترى من يحدث تلك البلبلة والضوضاء على حد قولك هل هم من ابنا منعاء ام مجموعة من ابناء تنومة لديهم وقت فارغ ولم يعلمو اين يقضوه فيقولو لبعضهم لنذهب إلى جبل منعا لنرى مالجديد هناك ولعلنا نسمع ذالك الصوت . وهذا ماسبب تلك الضوضاء . اما عن ابناء منعا نعم هم يساعدو الهيئة وانا اولهم ولكن نعمل بصمت وبدون اية اضرار . ماذا لو كان نمرا كما يقال ووجدته دخل حوش منزلك هل ستقدم له لحما ياكله - بالعكس لاأخصك بالكلام ولاكن نحن نعرف اهل منطقتنا جيدا افضل حل لديهم هو جلب السلاح من غرفة النوم لانه هو الحل الوحيد للتعامل معه - وقتله وليست اول مرة يحصل هذا والكل يعلم . اتمنى ان اكون قد وضحت لكم تلك البلبلة. ولك خالص احترامي ابو عبدالله
  • #7
    خاقا باقا 18-12-1433 07:18 صباحاً
    نمر وفي منعاء
  • #8
    عكران 18-12-1433 09:02 صباحاً
    شهود عيان الصوت صوت نمر والشكل شكل جعر كلام اكيد
  • #9
    عكران 18-12-1433 09:14 صباحاً
    كيف خمسه وثلاثون كامرى لم تصور هذاء الحيوان خلال شهر هل هذاء الحيوان يعرف الكامرات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..