×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الغذاء والدواء تطلب التخلص من زعفران "سيرا"

هيئة الغذاء والدواء  تطلب التخلص من زعفران "سيرا"
الرياض - فهد الشهري  حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، اليوم، من زعفران إسباني الصنع لاحتوائه على مواد صناعية ضارة، وطالبت المستهلكين بالتخلص منه في حال وجوده لديهم.

وأصدرت الهيئة بياناً صحفياً أوضحت فيه أنها سحبت عينات الزعفران من الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية، للتأكد من سلامتها ومأمونيتها للاستهلاك الآدمي، وقد اتضح من نتائج التحاليل المختبرية للعينات المسحوبة أن منتج زعفران سيرا SIERRA المنتج بدولة إسبانيا، والمعبأ في عبوات بلاستيكية زنة (3) جرامات ويحمل تاريخ إنتاج مارس 2011 ميلادي، وتاريخ انتهاء مارس 2014 ميلادي يحتوي على ألوان صناعية (تترازين Tetrazine E102) و (كارموازين Carmoisine E122).

وبينت الهيئة أن ذلك مخالف للمواصفة القياسية الخليجية رقم (م ق خ 856/ 1997م) الخاصة بالزعفران، كما أنه يحتوي على اللون الصناعي (بونشو Ponceau E124) غير المسموح باستخدامه حسب المواصفة القياسية الخليجية رقم (م ق خ 23/ 1998م) الخاصة بالمواد الملونة المستخدمة في المواد الغذائية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..