×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امين عسير يؤكد نجاح تجربة مراقبة المخالفات خارج الدوام .. وحوافز لموظفيها

تعمل على مدار الـ24 ساعة موزعة على سبعة قطاعات والتحكم في ابها

موقع تنومة - عبدالله غرمان أوضح أمين أمانة عسير المهندس إبراهيم الخليل، أن تجربة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة «الرقابة الشاملة والموظف الشامل»، والتي تجعل موظف الأمانة مسؤولا ومتابعا لكافة المخالفات التي يجدها أمامه خارج أوقات الدوام، أثبتت جداوها، حيث يتم وبشكل يومي الكشف عن العديد من المخالفات اليومية وينتج عنها إقفال عدد من المطاعم، البوفيهات الأسواق التجارية، الباعة الجوالة، محلات بيع العطارة.
وأضاف حسب ما نشرته "عكاظ" «تسجل الإدارة الجديدة مخالفات كثيرة ويتم بموجبها إغلاق عدد من المحال المخالفة وتغريمها، لمخالفتها الاشتراطات الصحية، وبما يؤكد نجاح وفعالية الموظف الشامل من منسوبي الأمانة الذي يجد الدعم والحوافز المالية التشجيعية»، وقال «موظف الأمانة والمواطن هما الطرف الأول في كشف المخالفة والإبلاغ عنها لدى جهاز وإدارة الرقابة الشاملة والتي تعمل على مدار الساعة لاستقبال بلاغات المواطنين أو موظفي الأمانة، حيث يتم التعامل السريع مع البلاغ ومباشرة المعاينة واتخاذ اللازم وفق أنظمة وعقوبات الوزارة، والتي تتفاوت ما بين الغرامة المالية ومصادرة السلع إلى إقفال المحل وإيقاف النشاط».
من جهته، أوضح مدير عام الرقابة الشاملة في الأمانة إبراهيم درويش، أن إدارته تضطلع بمهمة الرقابة الشاملة على كافة المرافق والقطاعات، المباني، المحال التجارية، الأسواق، الإحداثيات والحفريات، مبينا أن الرقابة الشاملة تعمل على مدار 24 ساعة، موزعة على سبعة قطاعات ومركز تحكم في مدينة أبها، وقال «تجميع تلك الإدارات سهل على المراقبين متابعة أعمالهم بيسر وسهولة خاصة في ما يخص مراقبة المباني والمحلات التجارية».

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..