×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سائق حافلة النماص رفض إنزالهنّ بعد انبعاث الدخان.. والتهالك وإهمال المالكين وراء الحوادث

سائق حافلة النماص رفض إنزالهنّ بعد انبعاث الدخان.. والتهالك وإهمال المالكين وراء الحوادث
النماص - محمد عامر رصدت «الشرق» عدة تفاصيل جديدة حول حادثة احتراق حافلة نقل كانت تقل عشرين طالبة أثناء توجههن من تنومة إلى كلية التربية في النماص أمس الأول، اللاتي نجين بأعجوبة من كارثة كادت أن تؤدي إلى كارثة محققة، نتيجة تهالك حافلات الشركة المتعهدة بنقلهن وعدم كفاءة السائقين وتهورهم أثناء قيادتها وكثرة الحوادث المماثلة على نفس الحافلات.
وناشد عدد من أولياء الأمور اللجنة التي وجّه بتشكيلها مدير جامعة الملك خالد للتحقيق في الحادث، بضرورة زيارة الكلية ومعرفة تفاصيل أكثر عن مخالفات الشركة والسائقين، وكذلك الحافلات، وكشف مزيداً من التفاصيل التي لا يمكن معرفتها إلا من قِبل الطالبات أنفسهن، كما طالبوا بوضع حد للشركة التي عدّوها تمادت في الاستهتار بأرواح وسلامة بناتهم، وضرورة استبدالها بأخرى إن لم تطبق بنود العقود والاشتراطات الواجب توفرها في وسائل النقل وسائقيها.
وذكر عدد آخر من أولياء أمور الطالبات أنهم سيعمدون إلى مقاطعة المتعهد إلى حين توفير البديل أو تصحيح وضع الشركة، مطالبين في الوقت نفسه بتوفير وزارة التعليم العالي شركة نقل على مستوى عالٍ من المعيارية تضمن سلامة وتأمين نقل الطالبات، مؤكدين عزمهم على عدم نقل بناتهم في تلك الحافلات التي وصفوها بالمتهالكة.
وحول حادثة احتراق الحافلة، كشف المواطن عبدالرحمن سعيد الشهري، ولي أمر إحدى الطالبات الناجيات، في اتصال هاتفي مع «الشرق»، أن الطالبات أشعروا السائق بوجود روائح تنبعث من الحافلة منذ بداية الطريق، إلا أنه لم يبالِ بذلك واستمر في طريقه وسط إصرارهنّ على التوقف، مضيفاً أن السائق لم يتوقف إلا بعد تصاعد الدخان من الحافلة بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن حادثة أمس الأول لم تكن الأولى للطالبات أنفسهن، حيث تكررت حوادث الإهمال خلال الأشهر الماضية من السائق نفسه.

في انتظار المتحدث
بدورها، تواصلت «الشرق» مع عدد من المسؤولين في المنطقة من الجهات المعنية، إلا أنه لم يتم الحصول على رد من قِبلهم رغم الاتصالات المتكررة وإرسال رسائل على هواتف بعضهم المحمولة، وهم مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن مسفر، باعتبارها الجهة المانحة تراخيص شركات النقل، وكذلك الناطق الإعلامي في إدارة مرور عسير المقدم محمد الشهراني، لمعرفة الآلية التي يتم تطبيقها على السائقين والمركبات.


http://www.alsharq.net.sa/2012/10/01/513129
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق فيروز اللامي 15-11-1433 06:13 مساءً
    نريد ان نعرف اكثر عن هذه الحادثه
  • #2
    ابو عبدالله 15-11-1433 08:58 مساءً
    تعودنا مثل هذه الحوادث وكذلك عدم وجود سيارات تنقل الطللبات فيها ادن شروط الراحه انها متهلكه وكذلك عدم وجود نقل لبعض الطلبات وكان بنات هذه المديته ليس لهم حق كما لغيرهم ان الامر كل يوم يزيد سواً يجب ان يكون هناك تعهد بنقل الطلبات على يقدر من المسوليه يوفر ما يجب ان يكون عليه ابناء هذا البلد ونحن نعرف كم تصرف الدوله ممثله في وزارة التربيه من اموال حسبو المستهترين وشكرا
  • #3
    شــــهــــــــــــــــــــــيل 16-11-1433 01:15 مساءً
    اكتب خل.... ابصم لكم بالعشر ما عنكم و عن ابو سرهد... و لكن وااااصلي يا بلادي و الله معاكي و اصلي.......................
  • #4
    عاشق فيروز اللامي 16-11-1433 06:43 مساءً
    هذه السيارات والباصات الصينيه اخرجوا الصناعات الصينيه من البلد وقاطعوها نعطيهم ذهب اسود ويعطونا خردات
  • #5
    عاشق فيروز اللامي 16-11-1433 06:49 مساءً
    اخرجوا المنتجات والصناعات الصينيه بل وقاطعوها لسنا بحاجه للصين وكوريا صناعات رديئه اخرجوا منتجات الصين
  • #6
    بدر الملكيه 16-11-1433 07:10 مساءً
    الله يكون بعونهم بنات الكليه من وين يلقونها من المدرسات والعميده الي عندهم ولا من البوفيه والاكل المعفن ولا من السواقين ارباب السوابق الله يكون بعونكم يابنات كليه النماص ونستودع الله الذي لا تضيع ودائعه فيكم ياجيل المستقبل حيث انكم تجاهدون في سبيل تحصيل العلم وتواجهون مخاطر لا يعلمها الا الله وماخفي كان اعظم الله يكون بعونكم .....
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..