×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رحمك الله ابا سعد ( علي بن إبراهيم )

رحمك الله ابا سعد ( علي بن إبراهيم )
عبد الله بن علي بن ملفي 
( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) (إنا لله وأنا اليه راجعون) حكم المنية في البرية جاري، ما هذه الدنيا بدار قرار . في صبيحة يوم الجمعة الموافق 20/10/1433هـ فجعتُ كما فجع غيري في أخونا الكبير ( علي بن إبراهيم بن حسين بن مرعي ) رحمه الله واسكنه فسيح جناته بعد مرض مفاجئ في القلب في مدينة الرياض ومع اني أجد نفسي عاجزاً عن الكتابة عن الفقيد و مناقبه ، إلا انه بعد أن استخرت الله رأيت ان من الواجب أن اسجل عن الفقيد رحمه الله الوقفات التالية :

أولاً : كلمة عزاء

أقول أحسن الله عزاء الجميع , وأخص بالذكر أسرة آل حسن بن مرعي صغيرهم وكبيرهم في مختلف مناطق المملكة في وفاة الفقيد أخونا الحبيب ( علي بن إبراهيم ) والعزاء موصولاً لشيخ قبيلة آل معافا الشيخ سعد بن عاطف صديقة ونسيبة ورفيق دربه وكافة افراد القبيلة بتنومه بني شهر .


ثانياً : علي بن إبراهيم كما عرفته.

لست مقيماً لسيرة هذا الرجل لكن من حقه على كل من عرفه أن يذكر مناقبه ، فلقد عرفت هذا الرجل منذ ما يقارب (40) عاماً ، فوجدته شهماً نبيلاً كريماً حسن الخلق والخلق ، لا تفارق الابتسامة والبشاشة محياه ، كان رحمه الله صبور على رزايا الدنيا و تقلبات أحوالها. كانت صفة الكرم هي الملازمة له وجماعته ومعارفه وأقاربه هم الاكثر معرفه به في هذا الجانب ، وكان بيته رحمه الله مقصداً لكثير من الوافدين الى الرياض سواء كانو من جماعته الخاصة ، وان لم يقصد بيته الوافد مباشرهً ، تجده يذهب ليبحث عن القادم ليستضيفه ، وفي مرحلة طويلة من معرفتنا به كانت عزائمه وولائمه تكاد لا تنقطع .
اما التواضع والتقدير للغير حتى للأصغر سنا فكانت فائقة ، إضافة الى مواقفه المشرفة في كل امر يهم قبيلته وأسرته ومدينته كان رجل وقور و لذلك لا أبالغ إذا قلت أن كل من يقابله أول مرة يجله و يحترمه .
كان بجانبي في العزاء الاخ الحبيب الدكتور فراج بن سعد بن شبيلي (وأعرف مدى محبة علي بن ابراهيم لأسرتهم ومدى محبة اسرة ال شبيلي للفقيد وأسرته واذكر إنه عندما كنا نلتقي الشيخ محمد بن شبيلي والشيخ سعد رحمهم الله جميعاً في الصيفية كان الفقيد في مقدمة من يسألون عنهم وعن احوالهم ) ، حيث قال ان في هذا الرجل صفات قل ما تجدها ، من الكرم والشهامة والصبر ، واقل ما يمكن ان يقال عنه انه رجل كريم صبور ، كذلك أخبرني الأخ الفاضل ظافر بن محمد بن هشبول و هو من المحبين لأبي سعد رحمه الله أن وضعه في القبيلة كان غير عادي فكان حريص على اجتماعهم مهما كلف ذلك من مصاعب و لم يحدث في يوم ما أن سمع منه أحد غير الكلام الطيب الحسن. ولقد حدثنا بعد الدفن العقيد المتقاعد علي بن ظافر بن مزهر الشهري حديثاً مؤثرا مضمونه انه وفد على الفقيد عام 1388هـ في الامن العام فقام بإنهاء اجراءات التحاقه بالخدمة العسكرية ثم اخذة بيده وألح عليه بالذهاب للبيت ليغديه.



ثالثاً : همسه لأسرة آل حسين.

لقد ذهب الرجل الى الكريم المنان ، ولان الفقيد من أسرة كريمة وفاضلة ، ولان الفقيد ( ابو سعد ) كان بمثابة الاب الروحي للجيل الحالي من أسرة آل حسين ، استميح الاسرة محبة واحتراما لها بان اقول ( كلمه قد تكون ليست غائبه عنهم ) وتتمثل في أن على ابنائه وإخوانه دور كبير في الوفاء تجاه هذا الرجل ومكارمه بحيث يفكروا في عمل خيري لصالحه ، أيا كان نوعه فهم الاعرف والأقدر على تحديد ذلك واعتقد أن اخيه وابن عمه ورحيمه وصديقه ( علي بن عبدالرحمن ) و(هو رجل مفضال كريم) . وابن عمه الرجل الفاضل الباحث الاستاذ الدكتور عبد الله ابو داهش هما الاقدر على تبني هذه الفكرة ، واحسب ان كثير من محبيه سوف يساهموا في فعل أي عمل خيري يعود عليه بالأجر والمثوبة ، كما أني احسب ان الاستاذ الباحث الدكتور عبد الله ابو داهش سوف يكتب في يوم من الايام عن مناقب أبن عمه.


رابعاً : دعاء

بعد أن وصلني خبر وفاة الفقيد صباح الجمعة ، توجهت إلى بيته ، و في الطريق فتحت المذياع على إذاعة القرآن الكريم ، و إذا القارئ في سورة الإنشقاق الآية رقم ٦، (فأما من أوتي كتابه بيمينه فسوف يحاسب حساباً يسيرا و ينقلب إلى أهله مسرورا) صدق الله العظيم، فوالله لم أتمالك من البكاء ثم دعوت له في تلك الصبيحة أن يجعل الفقيد ممن تنطبق عليه هذه الآيات .
اللهم اني اسالك بوجهك الكريم وصفاتك العلا ان تغفر لعبدك ( على بن إبراهيم ) وتتوب عليه وان تنزله منزله الانبياء والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا ، اللهم اجعل قبره رياض من رياض الجنة وثبته بالقول الثابت ، اللهم ادخل على نفوس أبنائه وبناته وزوجته (المرأة الكريمة) ام سعد رفيقة دربه الطمأنينة والسكينة و أغفر لجميع المسلمين و المسلمات إنك سميع الدعاء.


خامساً : دعوه لرئيس لجنة اهالي تنومه

اتمنى على لجنه اهالي تنومه ممثلة برئيس اللجنة ونائبه وهما يعرفان اكثر من غيرهما ان هناك كثير من أبناء تنومه من مختلف قراها و قبائلها يمثلون الرعيل الاول الذين قدموا الى مدينه الرياض والى مدن المملكة الاخرى وكانت لهم ايادي بيضاء على الاجيال التي وفدت فيما بعد من حيث استقبالهم وضيافتهم وتوجيههم عندما كانت الاحوال المعيشية لدى عامه الناس متواضعة جداً ، وكانت بيوتهم مفتوحة تستقبل المريض و مرافقيه فيبقى لديهم حتى يكمل العلاج ، و هذا ينطبق على من كان له مراجعات في الوزارات والمصالح الحكومية حيث الوافد من تنومه يمكث اكثر من شهر لهذا الغرض ، بحيث ينظر في مدى تكريم هؤلاء معنوياً سواء على مستوى تنومه او على مستوى القبيلة اوالجماعة بحيث يكون ترشيح هؤلاء المكرمين عن طريق مشايخ القبائل ونوابها و من لازم هؤلاء الرعيل بحيث يشمل التكريم من كان منهم حياً او من توفاه الله بما في ذالك ووضع اسمائهم وسيرتهم في كتيب يطبع و يوزع على أسرهم و ذويهم. و في ذلك غرس لمكارم الأخلاق و المروءة عند أبنائنا و إخواننا الأصغر سناً لتتواصل تلك المكارم.


ايضاح .

اللهم انك تعلم ان ما كتبه العبد الفقير الى عفو ربه ورحمته ليس رياءاً ولا سمعه ، وإنما محبة وصدقاً ، ووفاء لمن يستحق الوفاء ، اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



عبد الله بن علي بن ملفي
الرياض السبت
الموافق 21/10/1433هـ


التعليقات 30
التعليقات 30
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    I.SH 22-10-1433 02:28 صباحاً
    رحمك الله ي ابوي علي ووسع مدخلك وادخلك جنات النعيم
    • 1 - 1
      بن عايض 23-10-1433 09:45 صباحاً
      المصاب كبير والحزن عظيم ولكن نسال الله جلا في علاه ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يدخله الجنه وان يتجاوز عنه ..وبيض الله وجهك يااستاذ عبدالله بن ملفي على هذا الوفاء. رحمة الله رحمة واسعه .
  • #2
    I.SH 22-10-1433 02:29 صباحاً
    رحمك الله رحمةً واسعه ي ابوي علي
  • #3
    ريم الشهري 22-10-1433 03:08 صباحاً
    اللهم اجعل خالي علي بن ابراهيم في جنة عرضها السموات والارض ف عند الله جنة لا تمرها رائحه حزن ولا صوت خطى الراحلين ولا تقربها ثرثرة موجعه ... اللهم ارحمه واغفر له وابدله دار خيراً من داره وأهل خيراً من اهله اللهم اجعل حبه سكينة في قلوبنا *
  • #4
    الغريب 22-10-1433 04:24 صباحاً
    اسأل الله العلي القدير رب العرش الكريم ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و ان يغفر لوالديه و المسلمين أجمعين و اشكر معالي الاستاذ عبدالله الملفي على هذا الشعور و هذه الشهادة لهذا الفقيد و ليست بغريبه على الارجال النبلاء و الشرفاء ذكر أخا لهم كانو يعرفون عنه هذة الصفات الحميد مثل معالي الا ستاذ عبدالله الملفي او الاستاذ ظافر بن هشبول او سعادة الدكتور فراج بن سعد او سعادة العقيد علي بن مزهر او غيرهم و لا يذكرونها لان من لا يشكر الناس لا يشكر الله و هؤلاء الاخوان من الرجال الأوفياء لجماعتهم و لمدينتهم و ٍالاخوانهم في الرياض و في اي مدينه اخري و لأننسي بان هناك يوجد إخوان لنا ممن هم في جميع مدن المملكه و خاصه الرياض لهم دور كبير في المطالبة لعدة مشاريع خدمت أهاليهم و مدينتهم و نسال الله التوفيق للجميع و سامحوني لو نسيت احد الاخوان و لكن يشهد الله لست متعمدا و انما سهوا
  • #5
    سعيد بن مسفر 22-10-1433 05:51 صباحاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أتقدم باحر التعازي للفقيد واسأل الله عز وجل أن يغفر ذنبه ويسكنه فسيح جناته .. شكرا لك أبا علي على ماخطته أناملك من عبارات تدمع لها العين وفقك الله
  • #6
    أحمد بن راشد آل عليوي 22-10-1433 10:16 صباحاً
    أولاً : أحسن الله عزاءنا جميعاً في فقيد تنومة الغالي المرحوم بإذن الله علي بن إبراهيم بن حسين بن مرعي و أخص بالعزاء أسرته وأقاربه الكرام و إنا لله و إنا إليه راجعون .. ثانياً : أشكر أخي الوفي عبد الله بن علي بن ملفي على هذه الوقفات و المشاعر الصادقه التي نبعت من قلب صادق مخلص وقد عبر عن مشاعرنا جميعاً نحو الفقيد الغالي و أوافقه على مقترحاته و أسال الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله و أقاربه ومعارفه الصبر والسلوان أن يجمعنا و والدينا ومن نحب في جنات النعيم ..
  • #7
    أحمد بن راشد آل عليوي 22-10-1433 10:17 صباحاً
    أولاً : أحسن الله عزاءنا جميعاً في فقيد تنومة الغالي المرحوم بإذن الله علي بن إبراهيم بن حسين بن مرعي و أخص بالعزاء أسرته وأقاربه الكرام و إنا لله و إنا إليه راجعون .. ثانياً : أشكر أخي الوفي عبد الله بن علي بن ملفي على هذه الوقفات و المشاعر الصادقه التي نبعت من قلب صادق مخلص وقد عبر عن مشاعرنا جميعاً نحو الفقيد الغالي و أوافقه على مقترحاته و أسال الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله و أقاربه ومعارفه الصبر والسلوان أن يجمعنا و والدينا ومن نحب في جنات النعيم ..
  • #8
    تربوي 22-10-1433 10:47 صباحاً
    رحم الله الاخ علي فقد كان رجلاً خلوقاً كريماً وجزاك الله خيراً يا استاذ عبدالله الملفى على ما قدمته عن فقيد تنومة
  • #9
    ظافر اللامي 22-10-1433 11:01 صباحاً
    شكراً يا ابو علي على ذكرك لبعض ما يتصف به هذا الرجل وحقيقة نحتاج الى الكتابة عن الكثير ممن كان لهم سيرة حسنة ووقفات مشرفة من أمثال هذا الرجل مع ابناء مجتمعهم ومع منطقتهم وياليت يا استاذ عبدالله ان يكون هناك مقالات مماثلة ومن وقت لأخر عن من رحل عن هذي الدنيا وترك خلفة اعمال خير يذكر بها ويعرف بهم ليكونوا قدوة لمن بعدهم ويلقون بذلك دعوة صالحة .
  • #10
    المشرف الشبيلي 22-10-1433 12:35 مساءً
    نسال الله سبحانه وتعالى أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته
    أشكرك أستاذ عبدالله على ما خطت أناملك ونسال الله ان يغفر له ويرحمة
  • #11
    عمر عبدالله ظافر 22-10-1433 01:48 مساءً
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان . جميل منك هذا الوفاء يا استاذ عبدالله وشكر الله لك حين وجهت ابصارنا تلقاء بعض مآثر الفقيد رحمه الله فندعوا الله له بمزيد من الرحمة والمغفرة جزاء ما قدم من خير وحسن خلق . والناس شهود الله في أرضه .
  • #12
    عبدالرحمن بن خلوفه 22-10-1433 02:10 مساءً
    رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته وأحسن عزاء أهله ومحبوه ...
  • #13
    فايز العباس 22-10-1433 06:28 مساءً
    نتقدم بأصدق التعازي والمواساة لأبناء وأسرة وقبيلة المتوفى وكذلك عظيم الدعاء للفقيد الغالي/ علي بن إبراهيم الذي يذكر بالخير دائماً عندما يحل ذكره. أسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه الدرجات العلى من الجنة إنه ولي ذلك والقادر عليه. كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لأخي الأستاذ/ عبد الله بن ملفي على إطرائه الجميل والرائع وأظن أن ما كتبه الأخ عبد الله يليق بمقام الوالد/ علي بن إبراهيم وإن كان ذلك قليلاً في حقه إلا أن أبا علي بادر مسرعاً في ذكر مناقب الفقيد الغالي وهذا الأمر ليس بمستغرب على الأخ عبد الله والتي كانت له البصمات المتميزة على خدمة تنومة وأبنائها وأخص فئة الشباب بالذات الذين يهيئون أنفسهم عن أمان مستقبلهم بالبحث عن وظائف في مدن المملكة الحبيبة فكان أبو علي من المسارعين لخدمتهم ولم يفرِّق بين بعيد وقريب وإنما يول اهتمامه بعامة أبناء تنومة فله منا الدعاء بدوام التوفيق والسداد. جعل الله ذلك في ميزان حسناته وجزاه خير الجزاء( الفردوس الأعلى من الجنــــــــة).
  • #14
    احمد بن سليمان 22-10-1433 07:16 مساءً
    بكل أمانة وصدق بأن ماكتبه الاستاذ عبدالله بن ملفى هو مالمسناه من والدنا علي واقعاً فو الله مهما كتبناعنه فلن نوفيه قدره ومكانته فنسأل الله أن يبدل قبره روضة من رياض الجنه وأن يوسع له فيه ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان ؟؟؟
  • #15
    111 22-10-1433 08:20 مساءً
    الله يرحمه وينور مرقده ويعطر مشهده ويقيه من عذاب القبر وفتنته اللهم أمطر عليه من سحائب رحمتك
  • #16
    ameen 22-10-1433 08:55 مساءً
    اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران أغفر له وأرحمه وعافة وأعف عنة وأكرم نزلة ووسع مدخلة وأغسلة بالماء والثلج والبرد ونقة من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عاملة بما انت أهلة ولا تعاملة بما هو أهلة وأجزة عن الاحسان اِحسانا وعن الاساءة عفوا وغفرانا وأدخلة الجنة من غير مناقشة حساب ولاسابقة عذاب اللهم انة نزل بك وانت خير منزول بة واصبح فقيرا الى رحمتك وانت غنى عن عذابة أتة برحمتك رضاك وقة فتنة القبر وعذابة واتة برحمتك الامن من عذابك حتى تبعثة الى جنتك يا ارحم الراحمين
  • #17
    راشد الناجي 23-10-1433 01:57 صباحاً
    اللهم ارحم جدي الغالي رحمة واسعه واسكنه فسيح جناتك يا رب وصبرنا على فرقاه وألهم أمي الغالية الصبر والسلوان وجدتي وأخوالي والحمد لله على كل حال.
  • #18
    محب تنومة 23-10-1433 08:32 صباحاً
    بعد التحية والاحترام نسأل الله العلي القدير ان يرحم ابوسعد برحمته ومغفرته وقد عرفته من زمن بعيد ومن صفاته انه قريب من كل شخص الكبير والصغير وهو تواضع منه وصفة قلما وجدت في غيره فله منا الدعاء بالمغفرة والرحمة ثم نشكر الأستاذ / عبدالله بن علي بن ملفي على هذه المبادرة الكريمة تجاه الفقيد وقد عبر عن ما تكنه صدور محبي الفقيد فله منا الشكر ونرجو ان يؤخذ بما اقترحة من تكريم رجال تنومة الاوفياء وان يكون هناك حفل تكريم سنوي يتم فيه كل عام تكريم شخصية من هؤلاء الرجال من جميع مناطق المملكة الحبيبة وبالله التوفيق ,,,,0
  • #19
    tanomi 23-10-1433 10:28 صباحاً
    اسال الله العظيم ان يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. انا من معارف الفقيد ولي معه مواقف كثيره ولكن مااتى مباشرة الي مخيلتي موقف قبل 5 سنوات حيث انني كنت ادرس في امريكا وكانت اجازه حج فذهبت انا والوالده اطال الله في عمرها للسلام عليهم وعندما راني قام بالترحيب ترحيبا والله خاصا جدا واصبح يسالني عن حالي ودراستي ووالله انه كان اقرب في الاسئله من بعض الاقارب غفر الله لنا ولهم... وابئ رحمة الله عليه الا ان يخرج معي الى فناء المنزل ليودعني. شكرا استاذ عبدالله على الكلمات الجميله اسال الله ان ينفع بها.
  • #20
    فايز بن علي فرحان 23-10-1433 11:18 صباحاً
    أسأل الله العظيم أن يرحم ابو سعد ويدخله فسيح جناته وأن يوسع مدخله فما عرفنا هذا الرجل الا والابتسامة على محياه ، وأن يحسن عزاء أسرته وجماعته وذويه، والشكر موصول للأخ عبدالله الملفي على هذا الايضاح عن المرحوم نسأل الله أن يكتبها في ميزان حسناته0
  • #21
    Ibrahim 23-10-1433 02:47 مساءً
    جزاكم الله خير في فقيدنا الغالي واسأل الله في هذه الساعه الكريمه ان يرحمه وان يجعل مثواه الجنه وان ينور قبره وان ينقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس.. آمين
  • #22
    عبدالله بن علي بن عوضه 23-10-1433 10:50 مساءً
    نسأل الله أن يسكن فقيدنا الغالي جنات النعيم وأن يغفر له وأن يرحمه ، الشيخ علي بن ابراهيم كان رجلا كريما شهما ، وقد فتح قلبه وجيبه وبيته طوال حياته لكن من يعرفه ومن لا يعرفه، إذ كان من أقرب الأصدقاء ولطالما عهدته صادقا وفيا محبا لأعمال الخير والمعروف. كان أبو سعد رحمه الله يتعهد لكل من يأتي من الجنوب أو مناطق أخرى للبحث عن عمل بالمصاريف حتى يؤمن له وظيفة، وكل من عرف أبو سعد عن قرب فإنه يعلم حقيقة ما ذكرت وكيف كانت يده ممدوده لكل محتاج. لذلك أرجو من الجميع أن لا يبخلوا على فقيدنا الغالي بالدعاء وأن يسامحوه. كما أشكر أستاذ عبدالله الملفي على ما ذكر من مآثر المرحوم. رحمك الله يا أبا سعد وأنزلك منازل الصديقين والشهداء ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • #23
    فايزبن مشرف 24-10-1433 05:37 مساءً
    أحسن الله عزانا جميعا في الفقيد الغالي الشيخ/علي بن ابراهيم,, فوالله أنه فقيدنا جميعا وأسأل المولى عز وجل أن يصبر أهله وأن يصبر من كان برفقته طوال السنين الماضيه,حتى مماته,, فقد كان صديقا للجميع,,الصغير والكبير القريب والبعيد وتلك الابتسامة الساحره فوالله لم أشهده يوما عابسا قط,, وختاما أشكر الأخ الفاضل عبدالله بن ملفي على ما أورده في هذا المقال الموجز عن حياة الراحل,, فالحديث عنه يطول,,, ((رحمك الله أبا سعد))....
  • #24
    عمر ال ناجي 24-10-1433 09:46 مساءً
    عندما تفقد من كان لك منارآ ينير الارض بكرمه وإحسانه وشهامته وجوده وحب الناس له فإن الله أذا احب الرجل انزل حبه في قلوب خلقه، والناس هم شهداء الله في الارض فكم لك في قلوبنا من حب ومن وفاء والله لن ننساك ولن تغيب ذكراك العطرة من أفواهنا وسأدعو لمن أحبك بأن يجعلهم الله من أهل الفردوس وأن لا يكدر لهم حياتهم. والشكر للوفي عبدالله بن علي بن ملفي.* إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول الى ما يرضى ربنا وإنا بفراقك ياجدي لمحزونون.* أسأل الله ان يتغمدك بواسع رحمته وأن ينير قبرك بصلاة لم تتركها في روضة مسجد حارتك الذي تشهد لك أركانه وسواقيه ومحرابه ومصحفك الذي ختمته آلاف المرات جعله الله لك نورآ يضئ *لك برزخك وسجادة كنت تقوم عليها آخر الليل لوحدك وجعل الله عملك الصالح رفيق دربك وأن ينزلك منازل الشهداء والصديقين والأنبياء وأن يسقيك من حوض المصطفى ( صلى الله عليه وسلم) وأن يوسع لك في قبرك وأن يجعله روضة من رياض الجنه وأن يغسلك بالماء والثلج والبرد وينقيك من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أخلفه دارآ خير من داره وأهلا خيرآ من أهله وأن يحرم وجهه وجسده على النار. اللهم ياكريم الدنيا والسماوات قبضت بأمرك رجل كريم فأكرمه بعفوك وأبدل سيآته حسنات يارب.*
  • #25
    عاطف 25-10-1433 07:12 مساءً
    اسال الله له الًرحمه والمغفره فوالله انه من خيرة من عرفت على وجه الدنيا اسال الله ان يبارك في اولاده ليحملوا اسم والدهم من بعده وان يحذو حذو ابيهم فهم اهل لذالك ً....
  • #26
    محمد بن عبدالرحمن ال حسين 25-10-1433 08:19 مساءً
    الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه الحمد لله على قضائه وقدره اللهم الهمنا الصبر والسلوان اللهم أبدله اهلا خير منا ودار خير من داره رحلت أبا سعد فما رحلت محاسنك قلوبنا انكسرت وهاما تنا انحنت وأنوارنا خفتت نبكيك فقد بكاك الغريب فعلى من نبكي اذا لم نبكي عليك وعلى من نحزن اذا لم نحزن عليك بكتك الشوارع والطرقات وناحت عليك الشجر والممرات فلك الحمد ربي على ما قضيت وانا لله وانا أليه راجعون
  • #27
    محمد بن عثمان 25-10-1433 10:11 مساءً
    اسال الله له الًرحمه والمغفره
  • #28
    ابراهيم بن عبدالرحمن بن عايض 25-10-1433 11:08 مساءً
    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ابو سعد رحمه الله لن نوفيه حقه فقد كان نعم الأخ والصديق والنسيب اسال الله العظيم ان يغفر له ذنبه ويدلخله فسيح جناته أنه سميع مجيب
  • #29
    سعيد بن علي الفقيه 26-10-1433 12:41 صباحاً
    رحمك الله يا اباسعد واسكنك فسيح جناته والهمنا جميعا الصبر والسلوان فالفقيد ليس فقيد أهله فقط بل فقيد كل من عرفه صاحب الوجه البشوش والقلب الابيض ونقاء السريرة وحب الخير للناس والتواضع الجم والاخلاق العالية والشهامة والكرم فرحمك الله ورفع درجتك في العليين وإنا لله وإنا إليه راجعون .
  • #30
    عبير بنت علي بن إبراهيم ال حسين 03-11-1433 10:06 مساءً
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه الذي خلق الموت والحياة ليبلونا أينا أحسن عملاٍ، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبدالله الذي دلنا إلى الصراط المستقيم وأرشدنا إلى الصبر وحسن التسليم وعلى آله وصحبه أجمعين. أعزي نفسي - وما أكبر المصاب - ووالدتي وأخوتي وأعمامي وأخوالي وعموم قبيلة بني شهر في فقد والدي الشيخ علي بن إبراهيم الشهري -رحمه الله-، ولا أقول إلا مثل ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم في فقد ابنه إبراهيم، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أباسعد لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون. كما أشكر جميع من وقف معنا في مصابنا الجلل وصدق شعورهم وقوة محبتهم للفقيد رحمه الله، وهنا لا يفوتني أن أقدم أعظم العرفان وصادق الامتنان لسعادة العم عبدالله بن ملفي حفظه الله على ما سطره تخليداً لمواقف والدي رحمه الله، وكذلك شهادات الرجال العظماء الذين استدل بهم في كتابته، فجزاهم الله خيراً. وختاماً أعانني الله ووالدتي وأخوتي على فقد والدنا الغالي أسأل الله أن يجمعنا به وجميع المسلمين في دار كرامته. وأهدي له هذه الأبيات المتواضعة النابعة من هول الفاجعة: آهات مكبوته ورى صوت مكبوت تشره على مر الزمان وصدوفه وآهات من دمع ذبح باقي الصوت ويا ويل قلبي من همومٍ تلوفه ما مات لا ما مات ما اصدق يموت يعني خلاص أبوي ما أقدر أشوفه يا ليت صدري يصلح يصير تابوت وادفنه فيني واعتيني به واروفه يا ويل قلبي كان يسمعني سكوت ويا ويل قلبي كنت انا أقرا حروفه ما للقوافي أي معنى بلا بيوت وش فايدة جسمٍ خذوا منه جوفه وش قيمة التيجان من غير ياقوت وشلون ياكل من تقطع كفوفه يا الله يا منجي نبيك من الحوت تغفر للشيخٍ كاملاتٍ وصوفه راعي جمايل تشهد شيوخ وبيوت وراعي الكرم ما يجهلونه ضيوفه ويا ابوسعد اسمك على القلب منحوت يا شين طعم الموت ما اقوى سيوفه ما عاد ترجع لو غدى الرمش محتوت ولا تفيد بشي كبر الحسوفه يا رب صبرني على الفقد لا اموت وفي جنة الفردوس نفرح بشوفه عبير بنت علي إبراهيم ال حسين
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..