×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الكشافة تدرب منسوبي مكافحة المخدرات على قراءة خرائط المشاعر المقدسة الإرشادية‬

الكشافة تدرب منسوبي مكافحة المخدرات على قراءة خرائط المشاعر المقدسة الإرشادية‬
منى – مبارك الدوسري نفذت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس برنامجًا تدريبيًا على قراءة الخرائط الإرشادية وطريقة إرشاد الحجاج في مشعري منى وعرفات لعدد من الضباط والأفراد من منسوبي مكافحة المخدرات المشاركة في موسم الحج .

وقدم مسؤول لجنة الخرائط بمعسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة المهندس وليد خالد فلمبان، شرحًا مفصلاً عن الخرائط المًعدة من الجمعية لمشعري منى وعرفات ولخريطة حي العزيزية بمكة المكرمة والمنطقة المركزية للحرم المكي، وطريقة الاستدلال عليها من خلال التعرف على الطريقة الصحيحة لقراءة مفاتيح الخريطة وتوضيح طريقة العمل من خلال الطرق الرئيسية والطرق الفرعية، إلى جانب أماكن الجهات الحكومية، وشرح للألوان المخصصة لكل مجموعة من الحجاج كحجاج الداخل والدول العربية ودول آسيا وأفريقيا، وأرقام القطع والشوارع الرئيسية والفرعية ، والتعرف بواسطة الباركود.

وتضمن التدريب على استخدام تطبيق الإرشاد الالكتروني المرفوع على موقع جمعية الكشافة العربية السعودية من خلال الاستفادة من خرائط قوقل، وكيفية قراءة الخرائط بدءً من تحديد نقطة البداية والنهاية والزمن المستغرق وأقصر الطرق.

وكان المشرف العام على المعسكرات الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد قد بدأ البرنامج بكلمة رحب فيها بالتعاون مع مختلف الجهات لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدًا استعداد الجمعية في تسخير إمكاناتها لكل ما من شأنه المساهمة في إنجاح موسم الحج ، وتناول تاريخ الخرائط الكشفية الارشادية وكيف تطورت ، وقدم شرحاً لطريقة استخدام الباركود في تحديد المسار .

من جهته أشاد رئيس لجنة شؤون الحج بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد بن عبدالعزيز الحقباني بالدور الكبير الذي تقدمه جمعية الكشافة لخدمة الحجاج وتعاونهم المستمر في إصدار خرائط المشاعر المقدسة التي يتم الاستفادة منها في العمل الميداني، ونوه بجهود الكشافة والجوالة وما يقدمونه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام ودورهم الريادي والإيجابي في خدمة ضيوف الرحمن، وما يقدمون من خدمات إنسانية رائعة يساندون فيها رجال الأمن العام والعديد من الجهات المعنية بالحج ، مقدماً الشكر والتقدير لمدير عام مكافحة المخدرات اللواء احمد بن سعدي الزهراني ، على مايجدونه من دعم وتوجيهات سائلاَ المولى عز وجل أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها الرشيدة وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
اقتصاد / 26 جمادى الثاني 1441

قالت رويال داتش شل يوم الخميس إن آسيا ستكون قادرة على استيعاب غالبية الزيادة في المعروض من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من النصف الثاني من 2020 مع انحسار دور السوق الأوروبية كركيزة لإحداث التوازن. ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

عقدت الجمعية الخيرية لحفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " أمس، الملتقى السنوي للجمعية العمومية، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد، وذلك في القاعة الكبرى بأبها. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

وقع سعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عقد إستثماري لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للجنسين وقد أوضح رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي أن مدرسة تعليم القيادة تقع على طريق الملك سعود..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

دشن وكيل محافظة بارق الاستاذ إبراهيم بن عامر ال منشط صباح اليوم انطلاق المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة ونظافتها (12) تحت شعار (النظافة من الإيمان.. حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) والذي نظمه مكتب ا..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

عقدت حاضنة ومسرعة الاعمال "نكون "العديد من الشراكات والإتفاقيات مع العديد من الجهات في سبيل دعم رواد , ورائدات الاعمال في منطقة عسير حيث تم عقد شراكة بين الحاضنة , ومركز الذكاء الاصطناعي بجامعة الملك..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

سلّم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بخميس مشيط، فضيلة الشيخ مسعود بن حسين القحطاني ، وبالتعاون مع "أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان الخيرية ، دفعة من ايجارات مساكن عدد 100 اسرة من الأسر المسجلة في الجمع..