×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز الملك سلمان ينظم لقاء في أبها لربط الشباب بريادة الأعمال

بحضور أكثر من500 شاب وشابة

مركز الملك سلمان ينظم لقاء في أبها لربط الشباب بريادة الأعمال
 حظيت الجلسة الشبابية التي نظمها مركز الملك سلمان للشباب بالتعاون مع مجلس شباب منطقة عسير في مدينة أبها أول من أمس، بحضور أكثر من 500 شاب وشابة، تفاعلوا مع فقرات اللقاء التي ركّزت على دور "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" في إيجاد فرص وميزات تسهم بتميز جيل الشباب في ريادة الأعمال، إضافة إلى عرض نماذج ملهمة من الشباب السعودي الطموح الذين أطلقوا مشاريع ناجحة.

ويأتي اللقاء ضمن مساعي مركز الملك سلمان للشباب لربط الشباب مع القادة والمسؤولين ومجالس الشباب، بما يسهم في إيجاد حلقة وصل لبناء مجتمع تكاملي.

وتحدث نائب رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال الأستاذ أحمد الجبرين خلال اللقاء؛ عن الفرص المتاحة ضمن "رؤية 2030"، التي تساعد الشباب في فتح آفاق لريادة الأعمال بشكل كبير، مشدداً على أهمية الاستفادة الموقع الجغرافي المميز لمنطقة عسير الذي يسهم في صناعة رواد أعمال.

وقال الجبرين: "كانت بداية انطلاقي في مجال ريادة الأعمال من تطبيق جوال حينما كنت طالباً جامعياً لا أملك المال، وليس لدي دخل إلا المكافأه، وكنت أستفيد من علاقاتي الشخصية في بناء مشروعي حتى حظيت بشخص متخصص في مجال الإعلام الجديد، اكتسبت منه خبرة كبيرة، طرحت من خلالها فكرة بناء تطبيق جوال عرضته على إحدى الجامعات السعودية وكان له أثر كبير في نقلي إلى عالم ريادة الأعمال لأصل إلى ما أنا عليه الآن".

وأكد أن اختيار الشريك الجيد وانتقاء فريق العمل أحد أهم الأسباب التي تسهم في استمرار العمل والوصول إلى النجاح.

ولفت الجبرين أن ريادة الأعمال والشخص على رأس العمل أفضل من المجازفة بتركه، حتى لا يجد نفسه أمام مشكلات أو فقدان كلا العملين، مشيراً إلى أن التعلم من خلال مواقع الانترنت من المزايا التي يجب أن يتحلى بها رائد الأعمال حتى يستطيع اكتساب مهارات جديدة، والبقاء في دائرة المنافسة.

وعرض الطالب محمد السعيد تجربته الملهمة خلال اللقاء، موضحاً أن بداية مشواره كانت مع انخفاض معدله في الجامعة الذي أدى إلى انقطاع المكافأة الشهرية عنه. وتابع: "لم يكن لدي إلا كاميرا قيمتها 500 ريال هدية من والدي، وبعد انقطاع المكافأة الجامعية عني، بدأت العمل على تطوير موهبتي في التصوير حتى استطعت الالتحاق بمجموعة شباب للعمل على تغطية بعض الفعاليات، وتطور ادائي فأصبحت مصوراً محترفاً أجني دخلاً جيداً".

إلى ذلك، شاركت حاضنة "بادر" في الجلسة، وتحدث الأستاذ سعيد الشهراني عمّا تقدمه الحاضنة من خدمات للشباب في الجانب التقني والاستشاري.

ويمثل اللقاء حلقة ضمن استراتيجية مركز الملك سلمان للشباب في دعم وتمكين وتحفيز جيل المستقبل، وإطلاع الشباب والشابات المهتمين في مجال ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع من رواد ورائدات الأعمال، على كيفية صناعة الأفكار والفرص واستغلال الميزه التنافسية وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..