×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مجلس أمناء الكلية التقنية العالمية للبنات بـ #النماص يناقش متطلبات سوق العمل

مجلس أمناء الكلية التقنية العالمية للبنات بـ #النماص يناقش متطلبات سوق العمل
فهد الشهري: عُقد في الكلية التقنية العالمية للبنات بالنماص اجتماعا دوريا مع مجلس أمناء الكلية لمناقشة المستجدات ومناقشة بعض الاقتراحات لطرح تخصصات جديدة في الكلية لمواكبة متطلبات سوق العمل وايضا تنظيم مبادرات لتعزيز العلاقات العامة والشراكات المجتمعية.
وأشار الأستاذ خالد الهزاع مدير إدارة الجودة في التدريب التقني والمهني في أبها بأن سوق العمل سوق واعد خاصة في ظل رؤية 2030 واللوائح والأنظمة الجديدة التي ستخدم المنطقة، لذلك تم إعادة الهيكلة الإستراتيجية في سوق العمل من خلال تأهيل المتدربين للقطاعين العام والخاص.
كما بينت الاستاذة إيمان المالكي رئيسة القسم النسائي لسيدات الاعمال في الغرفة التجارية في ابها أن تخصص السياحة والفندقة هو احدى التخصصات المطلوبة في الفترة القادمة في مدينة النماص وماجاورها حيث أنها منطقة سياحية وتمر بمرحلة تطور وأن ذلك سيساعدنا على مواجهة حاجة السوق الجديدة بتخصصات تخدم المنطقة.
واضافت الأستاذة أشواق الطويل رئيسة القسم النسائي لبلدية النماص أن المحافظة تعاني من ضعف سوق العمل في كلا من القطاعين العام والخاص وأن البلدية تتطلع لتوسيع نطاق العمل الحر داخل المنطقة.
بينما اقترحت الدكتورة نداء عبد الهادي، طبيبة في مركز صحي بالنماص إقامة شراكة مجتمعية مع المراكز الصحية على أن تقام محاضرات وندوات تثقيفية داخل الكلية. كما تم اقتراح إضافة تخصصيّ الأزياء والخياطة وتصميم المجوهرات في الكلية من قبل الاستاذة فوزية حامد عميدة كلية العلوم التطبيقية للبنات بالنماص ومها العمري طالبة في قسم إدارة اعمال وذلك حسب احتياجات المحافظة.
ومن باب مبادرات العلاقات العامة والشراكات المجتمعية ابدى كلا من الأستاذ خالد الهزاع والأستاذة إيمان المالكي والأستاذة أشواق الطويل إستعدادهم التام لإقامة ورش عمل ومحاضرات لدعم طالبات التدريب التقني والمهني.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر