×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المليشيات الحوثية وأعوانهم تواصل خرق الهدنة وقصف القرى الحدودية في جازان

المليشيات الحوثية وأعوانهم تواصل خرق الهدنة وقصف القرى الحدودية في جازان
واس : واصلت المليشيات الحوثية وأعوانهم ولليوم الثاني على التوالي اختراقاتها المتكررة وانتهاكاتها الواضحة للهدنة التي بدأت سريانها أمس الخميس ولمدة "72" ساعة , حيث كثفت من استهدافها للعديد من المدن والقرى الواقعة داخل الأراضي السعودية من خلال إطلاق الصواريخ والمقذوفات العسكرية.
ورصدت وكالة الأنباء السعودية في جولة ميدانية لـ " مراسلها " بالشريط الحدودي بمنطقة جازان اليوم العديد من الاختراقات والانتهاكات التي تسببت خلال اليومين الماضيين في العديد من الأضرار المادية والبشرية ببعض المواقع التي استهدفتها بمحافظات العارضة والحرث وصامطة والطوال , في مخالفة واضحة لشروط الهدنة التي بدأت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والحكومة الشرعية اليمنية في تنفيذ بنودها مع البدء في تطبيقها على أرض الواقع.
ووقف مراسل " واس " خلال الجولة على أحد المنازل بإحدى قرى الحنبكة التابعة لجبال العبادل في محافظة العارضة الذي تعرضت لسقوط مقذوف عسكري من نوع "كاتيوشا" و حجم الأضرار التي شهدها المنزل والممتلكات , حيث وصف صاحب المنزل المواطن حسين بن سالم سليمان اللغبي "63عاماً" الحادثة التي وقعت عند الساعة " 8:45" من صباح أمس الخميس بالعمل الجبان والفاشل وأنه لم يصب فيه بفضل الله أي أحد من أفراد أسرته المكونة من " 22" فرداً , عادا الحادث ليس الأول من نوعه الذي يستهدف قريته ولن يكون الأخير حسب يقينه وكافة سكان القرية الذين اعتادوا على مثل هذه الأعمال والانتهاكات من قبل المليشيات الحوثية.
وأكد أن مثل هذه الحوادث لن تزيد سكان القرى الحدودية إلا قوة وثباتا وإصرارا على البقاء في قراهم وعدم مغادرتها , وإيمانا أن كل ما تقوم به مليشيات الحوثي لن تزيدهم إلا حباً للوطن وولاءً لقيادتهم الرشيدة , سائلاً الله تعالى أن يديم على وطننا العزيز أمنه واستقراره وولاة أمره.
من جانبه قال مسؤول الدفاع المدني المباشر لحادثة سقوط المقذوف النقيب إبراهيم بن محمد الخبراني : إن حادثة سقوط المقذوف على منزل المواطن رافقها سقوط أربعة مقذوفات أخرى في نفس التوقيت سقطت على أراضي فضاء إلى جانب سقوط مقذوف خامس على إحدى المنشآت التعليمية بإحدى قرى الحنبكة الواقعة في نطاق عمليات الدفاع المدني بالعارضة , وأنه لم تسجل أي وفيات في هذه الحوادث واقتصرت الأضرار على الممتلكات والماديات التي يتم حصرها والإبلاغ عنها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حينه بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
كما شملت جولة " واس " مقر مدرسة قرية دبير المتوسطة والثانوية للبنات التي تم استهدافها من قبل المليشيات , وانحصرت الأضرار التي لحقت بها في بعض الآثار الطفيفة بسور المدرسة الخارجي , دون أن تسجل أي وفيات أو إصابات , ما يؤكد فشل الأعمال التي تحاول المليشيات الحوثية القيام بها وكل المخالفات الواضحة التي ترتكبها على مدار الساعة دون مراعاة لشروط الهدنة وعدم الالتزام بها أو بأي اتفاقيات أخرى.
وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان قد أعلنت على لسان متحدثها الرسمي يوم أمس الخميس عن وفاة مواطن وابنته في محافظة صامطة إثر سقوط مقذوفات عسكرية من الأراضي , إضافة لتسجيل عدد من الاختراقات الأخرى بالمحافظات الحدودية اقتصرت فيها الأضرار على النواحي المادية والممتلكات , وسقوط مقذوفات عسكرية اليوم على محافظتي صامطة والحرث اقتصرت فيها الأضرار على الماديات والممتلكات دون أن تسجل أي وفيات أو إصابات بين المواطنين والمقيمين بقرى الشريط الحدودي.

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..