×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مبادرة تعلم وتميّز مع فطن ولقاء مع د. الربيعة الخميس القادم

مبادرة تعلم وتميّز مع فطن ولقاء مع د. الربيعة الخميس القادم
النماص - نورة الشهري : ينفذ البرنامج الوقائي الوطني فطن مبادرة تعلم وتميز حيث يستضيف معالي الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية وذلك بحول الله في العاشرة والنصف من مساء الخميس القادم 18/9/1437 الموافق 23/6/2016 في مقر البرنامج الوطني فطن الرياض طريق مكة المكرمة مع طريق الامير تركي الاول والدعوة عامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية.
حيث صرح بذلك الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج/ د. ناصر بن منصور العريني قائلا بأن هذه المبادرة
تهدف إلى الاستفادة من رواد النجاح والتميز في المجتمع السعودي في مختلف المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي حيثُ تقدم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة من خلال لقاءات حوارية تعرض أمام الطلاب على مسرح فطن مع نقل أحداثها عبر وسائل الإعلام المختلفة.
.
وأضاف قائلا بأن ذلك يأتي سعياً لتحقيق عدد من الاهداف ومنها :
أولاً : توجيه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من تجارب وخبرات المتميزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم. ثانياً : تعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الرواد والمبدعين والسعي إلى محاكاتهم والاقتداء بهم .
ثالثاً : إيجاد تواصل مثمر وبناء بين الاجيال يعزز قيم الاحترام وتقدير الرواد من قبل جيل الشباب .
رابعاً : إبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها .
خامساً : بناء الاتجاهات الايجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات تقدير الوقت وإستثمار الامكانيات المتاحة وتوظيف الطاقات الابداعية في تحقيق انجازات وأعمال متميزة تعود عليهم بالنفع.
وأضاف "العريني" قائلا أن مثل هذه المبادرات التثقيفية تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات وتنشر ثقافة التميز والإبداع في أوساطهم وتوجههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحصنهم من التوجهات والسلوكيات السلبية وينمي خبراتهم وتجاربهم الذاتية .
وقال بأن مبادرة تعلم وتميز ستنطلق قريباً مع أحد الأسماء المبدعة من أبناء الوطن حيث رسمت هذه الشخصية ظهوراً عالمياً في أغلب المحافل والمشاركات وستتاح الفرصة لأبنائنا الطلبة للحوار والتفاعل مع هذه الشخصية التي تميزت وتحظى بالكثير من التقدير والاحترام سائلاً الله عزوجل له ولأبناء الوطن مزيداً من التقدم والإزدهار
وفي ختام حديثه أكد بأن البرنامج يجد الدعم والمساندة من قبل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في ظل توجيهات ولاة الامر حفظهم الله لتقديم الأفكار والتجارب المفيدة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..