×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير تعليم النماص يفتتح اللقاء السنوي الثاني لمعلمي التربية الخاصة

مدير تعليم النماص يفتتح اللقاء السنوي الثاني لمعلمي التربية الخاصة
النماص - نورة الشهري : رعاية سعادة مدير التعليم بمحافظة النماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم أقيم اليوم الأثنين حفل افتتاح فعاليات اللقاء السنوي الثاني لمعلمي التربية الخاص ، حيث بدأ الحفل بايات من القران الكريم قدمها أحد الطلاب المكفوفين في برامج العوق البصري وبعد ذلك تم عرض فلما تعريفيا عن الخدمات والانجازات التي قدمها قسم التربية الخاص ...استعرض بعدها رئيس قسم التربية الخاصة بالنماص الأستاذ فايز الأسمري في كلمته أداف وفعاليات اللقاء ، وشكر كل من ساهم في نجاحه ليظهر بهذه الصورة التي تعكس الدعم الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة حفظها الله لهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا .

وبعد ذلك ألقى معلم التربية الخاصة الاستاذ عبدالله البدراني قصيدة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ألقى بعدها سعادة مدير التعليم كلمة أثني فيها على الجهود المقدمة من قسم التربية الخاصة لخدمة ابنائنا طلاب التربية الخاصة ومايقدمون في القسم من خدمات مجتمعية وتوعوية لها الأثر الواضح في الميدان.
وفي الختام كرم سعادة مدير التعليم المشاركين في اللقاء والداعمين له ، وقد حضر الافتتاح عدد من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين ومعلمي التربية الخاصة.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعقد للسنة الثانية حيث أقيم العام الماضي اللقاء الأول وكان له أثر كبير في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لابنائنا الطلاب ، و يتمحور هذا اللقاء حول مناقشة جميع المواضيع التي تخص ابنائنا الطلاب في برامج التربية الخاصة وإيجاد الحلول للمعوقات التي تواجه المعلمين في الميدان وطرح الخبرات وفرص التحسين لتطوير أدائهم مما ينعكس ايجابا على الطلاب ، كما يتم اختيار إحدى الإعاقات في كل عام وتقام ورش عمل على هامش اللقاء تتطرق لكل مايخص هذه الاعاقة وإلى ماتم التوصل إليه من تطورات يتم تعميمها في البرامج ويقدمها متخصصون يتم استقطابهم من عدة قطاعات تعليميه وصحيه وغيرها، وأشار الأسمري أن اللقاء هذا العام سوف يركز على الاعاقة البصرية.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..