×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتورة مريم الخالدي ضيفة النادي الصيفي بالنماص الليلة ضمن برنامج ( أطباء النماص وتنومة ) التطوعي

الدكتورة مريم الخالدي ضيفة النادي الصيفي بالنماص الليلة ضمن برنامج ( أطباء النماص وتنومة ) التطوعي
 يستضيف النادي الموسمي الصيفي اليوم الثلاثاء الموافق ٩/٢٠ الدكتورة مريم حمد الخالدي استشارية نساء وولادة وجراحة مناظير بعد صلاة التراويح في مقرّ النادي بالمجمع الثاني بالنماص لإلقاء محاضرة بعنوان ( صحتي سرّ سعادتي ) ، وذكرت مديرة النادي الصيفي الأستاذة نورة ظافر الشهري بأن هذا التعاون يأتي ضمن الشراكة المجتمعية بين لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالنماص والنادي الصيفي بما يعود على أهالي المحافظة بالفائدة ، وأوضحت بأن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج أطباء تنومة و النماص التطوعي والذي يقدم أعماله الصيفية للعام الثامن على التوالي ، و الذي كان مبادرة من مجموعة من أبناء المنطقة الأطباء في تفعيل العمل التطوعي للأطباء من أبناء المنطقة في تقديم الخدمات الطبية التطوعية من خلال معاينة المرضى في مستشفى النماص ، و تقييم الاحتياجات الصحية للمنطقة و الرفع بها كتوصيات لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير، وقد لاقى هذا البرنامج ترحيبا من وزارة الصحة، و نفذت عدد من التوصيات ،كما أنها دعمت البرنامج في فترة الصيف من خلال برنامج الأطباء الزائرين باستضافة عدد من الأستشاريين المتميزين في تخصصاتهم للعمل في الصيف في المستشفى . و في هذا العام تم التوسع في البرنامج ليشمل محافظة تنومة، و العمل في مستشفى تنومة ، وتمّ تغيير مسمى البرنامج ليصبح اسمه "أطباء تنومة و النماص" تحت شعار " سياحة و أجر" .و في هذا العام سيكون هناك عدد من التخصصات في طب الأطفال و النساء و الولادة و طب و جراحة العيون ، و الجراحة العامة . بالأضافة إلى العيادات التطوعية في مجال الجراحة و طب الأطفال ، و أمراض النمو و الإعاقات لدى الأطفال، و طب الأسرة ، و مرض السكري و الأمراض المزمنة. كما يشمل البرنامج سلسلة من المحاضرات التوعوية في محافظتي تنومة و النماص بالتعاون مع لجان التنمية و المكاتب التعاونية للدعوة ، و سيكون هناك لقائين بأعيان محافظة النماص و تنومة مع "أطباء تنومة و النماص"، و برعاية كريمة من محافظ النماص و محافظ تنومة لمناقشة احتياجات المنطقة الصحية. و كان للدعم القوي من قبل محافظي النماص و تنومة و مديرو المستشفيات و مديرية الشؤون الصحية في منطقة عسير و مدير عام برنامج الأطباء الزائرين في وزارة الصحة وتبنيّ لجان التنمية و المكاتب الدعوية في محافظتي النماص و تنومة للبرنامج الأثر الكبير في توسع البرنامج وانطلاقه . كما أن الدعم الذي قدمه مجموعة من أعيان المنطقة في متابعتهم مع وزارة الصحة الأثر الكبير في تبنيّ هذا البرنامج من قبل الوزارة ، و "أطباء تنومة و النماص" يوجهون الدعوة إلى كل طبيب من أبناء المنطقة المساهمة في نجاح هذا البرنامج كل في مجال تخصصه خصوصاً و أن المنطقة تحفل بعدد كبير من الاستشاريين المتميزين في مجال تخصصهم....وأكدت مديرة النادي بأن الدعوة عامّة لنساء النماص وتنومة وبني عمرو وسيكون بعد اللقاء استفسارات واستشارات مفتوحة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..