×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغذيات RSS

محتويات

شكشوكة فاسدة يقال أن معنى كلمة ( شكشوكة ) هي لخبوطة ، وذلك لأن طهيها يتطلب لخبطة البيض على الطماطم على البصل وبالتالي فهي لخبوطة ، ومعلوم أن هذه اللخبوطة أو الشكشوكة تعد إحدى أهم..

28-10-1434 | 0 | 0 | 6157

سُنةٌ نبويِّةٌ غائبةٌ .. فهل نُحييها ؟؟ بقلم أ . د / صالح أبو عرَّاد أستاذ التربية الإسلامية بجامعة الملك خالد وبيان ذلك يتضح فيمـا جاء الحث عليه على لسان معلم الناس الخير الذي أرشد في..

27-10-1434 | 0 | 0 | 5880

مياة التحلية يا سعادة المحافظ استبشرنا خيرنا - ولله الحمد - بوصول مياه البحر عذبة نقية الى ذرى طود السراة الأشم وهذا المشروع يعد احد المشاريع العملاقة والتي يجب ان تكون المحافظة عليها من أولى..

26-10-1434 | 0 | 0 | 6267
بواسطة : صالح بن حمدان

محافظة تنومه وحوادث الموت بقلم :العميد متقاعد / صالح حمدان الحوادث تترى والضحايا من ابنائنا وبناتنا تسقط بين فترة وأخرى دون ان تحرك مشاعر اصحاب القرار وهذه الحوادث صناعة محلية تمت وتتم علي..

21-10-1434 | 0 | 0 | 1709

الشرق الجديد.. وحروب السياسة والدين!! بقلم : أ. ناصر الشهري قلت هنا قبل عامين ان الوضع السوري يختلف تماماً عنه في ليبيا. وذلك في اشارة الى التدخل الدولي وحجم الاختلاف على الخارطتين..

18-10-1434 | 0 | 0 | 2152
بواسطة : د. علي عواجي

نقوش أسرة بني بكر في الجهوة بقلم : "عراب الجهوة" د.علي عواجي الحمد لله لا حمد إلا لله, الملك لله لا ملك إلا لله ,العظمة لله لا عظمة إلا لله , العزة لله لا عزة إلا لله, المكر لله إلا لله ,..

15-10-1434 | 0 | 0 | 7828
بواسطة : ابو فراج

أبرهه الحبشي وجعفر البرمكي بقلم :العقيد (م)/ محمد بن فراج الشهري المتابع للاحداث المتتالية على الصعيد الدولي والاسلامي والعربي يجد ان الاخوان قد استحوذوا على حيز كبير من الدعاية..

15-10-1434 | 0 | 0 | 1897

وقت الفراغ والطاقة المهدرة !! بقلم : محمد آل مخزوم يمثل الفراغ مشكلة لم تستغل، فالطالب بالمدرسة يقضي ثلث يومه في قاعة الدرس، بينما يبقى الثلثان ، فإذا لم يكن لدى هذا الفتى أو تلك الفتاة..

15-10-1434 | 0 | 0 | 2573

من يوقف عبث العابثين بمعطيات وطننا الغالي ؟؟ بقلم أ . د / صالح بن علي أبو عرَّاد طالعتنا ( صحيفة تُنومة الإلكترونية ) منذ عدة أيامٍ بخبرٍ مؤسفٍ جدًا ، وله الكثير من المعاني..

11-10-1434 | 0 | 0 | 6074
بواسطة : صالح بن حمدان

صالح بن حمدان الشهري عنوان مستفز لكنها الحقيقة المجردة وبالبراهين , وهذا البرهان الاول: طريق لا يزيد طوله عن (900)متر فقط وله اكثر من اربع سنوات ما بين حفر ودفن يمتد من نهاية الطريق..

09-10-1434 | 0 | 0 | 1798

سعيد بن علي بن محمد ال عباس الشهري . إذا كان لكل مرحلة من مراحل التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل من أحداث ورجالات وأعلام وأن تصدق مقولة ( لكل زمان..

07-10-1434 | 0 | 0 | 3235
بواسطة : صالح بن حمدان

صالح حمدان الشهري الشيخ فايز الشهري المكنى (دحدوح) شخصية تحمل في داخلها عبق الماضي واصالته في غير تكلف يتعامل مع الحياة بفطرته السليمه ,كريم بطبعه ودود في تعامله محافظا على مظهره القديم..

30-09-1434 | 0 | 0 | 3670
بواسطة : عامر الشهري

عامر الشهري طالعتنا صحيفة تنومة في فترات سابقة بمواضيع إنسانية محزنة لمواطنين ليس لديهم مأوى يقيهم حر الصيف أو برد الشتاء فهم في العراء، منها ما يشبه المنازل إلا أنها في الحقيقة عبارة عن أحجار..

30-09-1434 | 0 | 0 | 5816

إعلام "المؤسسات" وإعلام "الاجتهادات والمبادرات الفردية" بقلم الأستاذ : عبدالله محمد الشهري كثيرا ما نتلقى أسئلة ومداخلات العديد من المشاهدين والمستمعين، عن "نجاح وتفوق" بعض المحطات العربية..

25-09-1434 | 0 | 0 | 1857
بواسطة : محمد السويدي

محمد السويدي أعتذر جداً فالحمد لله أن الغرور ليس من صفات محدثكم ومحبكم ولن يكون بإذن الله ولكن غروري هنا من نوع آخر فانا متميز لوجودي في تنومة الخضراء بين رجال يبحثون عن التميز في كل مجال فلن..

24-09-1434 | 0 | 0 | 6391

محمد أحمد آل مخزوم يتعلق المريض بقشه كما يقول المثل العامي، وهو ما يستدعي ذهاب المرضى للعلاج بالمستشفى، أو الطب الشعبي، أو الرقية الشرعية، وفي ظل فوضى دعاة الرقية أو الطب الشعبي التي امتلأت بهم..

24-09-1434 | 0 | 0 | 2179

جديد المقالات

الرياضة بشكل عام .. أخلاق وسمو ، ومحبة ، وتآلف ، وإخاء ، وترويض للنفوس ، وتهذيب للجسد ، و العقل ،...

بات التعقيد في نقل المعلومات الى الطلاب هو سمة العصر، وإن كان يحسب لوزارة التعليم حرصها على...

كلّ إنسان قد تأتيه لحظات يندم فيها على قرار أو اختيار اتخذه بتأثير غضب أو عجلة أو جهل وربما...

توشحت السياسة الإيرانية في السنوات الماضية غطاء التخفي لتتمكن من نشر سمومها ، وأكاذيبها ،...

هذه المادة المشؤومة في نظام العمل والعمل(77) الذي تبنته وزارة العمل سابقا وتطبقه حاليا...

الشخصية هي : حصيلة قوى الفرد الداخلية ومدى تفاعلها مع القوى الخارجية ، وهي خليط معقد يحوي...

لقد تأخر كثيرا اتفاق القاهرة لحل الخلاف الليبي كما أنه كان خاليا من أي ردة فعل عملية للتصدي...