×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغذيات RSS

محتويات

بواسطة : د. علي عواجي

فايز بن دحدوح نقش على جبين الزمن بقلم : عراب الجهوة الساعة تدق الرابعة من فجر يوم : الثلاثاء الموافق 17/2/1423هـ المكان:خيمة رجل أصيل أمام قصر تنومة للتراث ,النار تشتعل لتعطي بعضا من..

02-12-1434 | 0 | 0 | 3375

كنوزنا العربية والإسلامية علماً وأدباً بقلم / سعيد آل عباس الشهري لأمتنا العربية والإسلامية تراثها الإنساني..

01-12-1434 | 0 | 0 | 1767

عبارات شُكرٍ تُنومية بقلم الدكتور / صالح أبو عرَّاد الحمد لله الذي يأخذ بأيدي الموفقين من الناس إلى طريق الخير والفلاح ، والصلاة والسلام على من كان أكثر الناس وأسرعهم مبادرة إلى الخير..

29-11-1434 | 0 | 0 | 6157

أمريكا .. لعبة تحت الطاولة .. وابتزاز فوق البارجة!! بقلم : ناصر الشهري ما بين سجال الكيماوي والواقع على أرض الصراع في سوريا يبرز المثل القائل: من لم يمت بالسيف مات بغيره.. ليكون اختزال..

23-11-1434 | 0 | 0 | 1534
بواسطة : صالح بن حمدان

رحلة في غدانه وجهد جا نبه الصواب لبلدية تنومه بقلم العميد م : صالح بن حمدان كان يوم جميل السماء ملبدة بالغيوم والحرارة22 درجه والطبيعة ساحرة غناء وشجر العرعر قد توزع بشكل يبعث على الانبهار..

19-11-1434 | 0 | 0 | 2291

خلو السوابق للحد من الجريمة !! بقلم : ممحمد آل مخزوم تتعدد أنواع الجرائم في كل المجتمعات، بالاعتداء على الآخرين في الحقوق الخمسة التي تكفل الشرع بحمايتها وصيانتها وهي النفس والمال والعرض..

19-11-1434 | 0 | 0 | 2532
بواسطة : ابو فراج

ذكرى اليوم الوطني لاشك أن هذه الذكرى التي تحل علينا كل عام ، هي ذكرى خالدة وذكرى مشهودة ومحبوبة ، من منّا لا يسعد بهذه الذكرى الطيبة ، بعد أن كانت الجزيرة شعوبا وقبائل شتاتا ورفات ، حروب وضروب..

14-11-1434 | 0 | 0 | 1724

الثقة المفقودة في المجتمع السعودي عبدالله محمد فايز الشهري الثقة عنصر هام في حياة الانسان,وانعدامها خسارة,وحينما تبنى العلاقة على ثقة في محلها فإن نسيح التواصل الاجتماعي سوف يكون متينا وقادرا..

14-11-1434 | 0 | 0 | 6310

كيف نحتفي باليوم الوطني لبلادنا الغالية ؟ الحمد لله حمدًا كثيرًا ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه و من والآه . ثم أما بعد ؛ فيومنا الوطني في هذه البلاد مناسبةٌ غاليةٌ..

12-11-1434 | 0 | 0 | 5957
بواسطة : عامر الشهري

أصدقاء جدي "آل غرمان وآل وصال" نموذج مشرف عامر الشهري آباؤنا وأجدادنا وكبارنا أو "شيباننا" بهيبتهم ووقارهم، باتزانهم وبعد نظرهم، أولئك الرجال الذين تزدان مجالسنا بوجودهم بيننا، نستفيد من آرائهم..

10-11-1434 | 0 | 0 | 6706

ثورة ولاَّ انقلاب؟ ناصر الشهري بحجم المسافات الجغرافية والسياسية.. وطقس تتغير فيه مواقف الأحزاب المتعددة في مصر.. وسط سجال حول دستور مازال في بداية الاعداد. تصاحبه صرخات سؤال يتردد من فوق..

09-11-1434 | 0 | 0 | 1653

جامعة المؤسس تهدد : إما الدفع أو الطرد في البداية دعوني أذكركم بحادثة إغلاق كلية العلوم والتكنولوجيا بجدة قبل نحو عام من اليوم ،والتي قيل حينها أنه تم لأسباب إدارية وقيل لأسباب تنظيمية وقيل..

07-11-1434 | 0 | 0 | 6706
بواسطة : صالح بن حمدان

محا فظة تنومه وحالة مساجدها ودور مجلس الاهالي بقلم العميد م : صالح بن حمدان ترددت كثيرا في التعرض لمساجد تنومه وحالتها المتردية والتي ما تزال تعيش ظروف ما قبل النفط وهي بيوت الله والتي تحتاج..

04-11-1434 | 0 | 0 | 1816

كشف الهوية والنسب المجهول !! بقلم: محمد أحمد آل مخزوم تظل الذاكرة تحتفظ بذلك الدفتر الصغير الذي يسمى التابعية أو حفيظة النفوس بحجم جواز السفر أو يقل، والذي كان يمثل إلى ما قبل أكثر من..

04-11-1434 | 0 | 0 | 2732
بواسطة : ابو فراج

رسالة إلى شباب تنومة عقيد (م )/ محمد بن فراج الشهري الشباب هم عماد البلاد بعد الله سبحانه وتعالى وعتادها وذخيرتها ، وهم الأمل الذي تتطلع الدول أن يتحقق على أيديهم ,وهم الممثلين..

03-11-1434 | 0 | 0 | 1488

الزهايمر هل يمكن الوقاية منه؟ بقلم :الدكتور فهد شار مرض الزهايمر نسبة لاسم الجراح الالماني آلويس الزهايمر الذي اكتشفه وهو ما يعرف عند العرب بمرض « الخرف » او « العته » ، الا ان الزهايمر هو..

30-10-1434 | 0 | 0 | 6182

جديد المقالات

الرياضة بشكل عام .. أخلاق وسمو ، ومحبة ، وتآلف ، وإخاء ، وترويض للنفوس ، وتهذيب للجسد ، و العقل ،...

بات التعقيد في نقل المعلومات الى الطلاب هو سمة العصر، وإن كان يحسب لوزارة التعليم حرصها على...

كلّ إنسان قد تأتيه لحظات يندم فيها على قرار أو اختيار اتخذه بتأثير غضب أو عجلة أو جهل وربما...

توشحت السياسة الإيرانية في السنوات الماضية غطاء التخفي لتتمكن من نشر سمومها ، وأكاذيبها ،...

هذه المادة المشؤومة في نظام العمل والعمل(77) الذي تبنته وزارة العمل سابقا وتطبقه حاليا...

الشخصية هي : حصيلة قوى الفرد الداخلية ومدى تفاعلها مع القوى الخارجية ، وهي خليط معقد يحوي...

لقد تأخر كثيرا اتفاق القاهرة لحل الخلاف الليبي كما أنه كان خاليا من أي ردة فعل عملية للتصدي...