×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغذيات RSS

محتويات

مقال في غاية الروعة للشيخ الدكتور . عائض القرني قرأته بتمعن فرأيت أن من المناسب لا تفوتنا فرصة الإطلاع عليه هنا في موقع تنومة الإلكتروني لنستفيد مما طرحه في زاويته الأسبوعية (أما بعد) في..

19-06-1430 | 0 | 0 | 2994
بواسطة : سعيد معيض

شعر العرضة الشعبية عندما يسهم في حل الخلافات بين المتخاصمين كما أن للشعر أنواعاً متعددة كشعر المدح والهجاء والغزل وغيره فإن للشعر قديما أدوار اجتماعية مهمة جداً، ومن أهم هذه الأدوار إصلاح..

17-06-1430 | 0 | 0 | 8186

الفرق بين الأسود والأبيض ورواية العم توم ..!!!! العم توم ( كلمة مشهورة عند زنوج أمريكا، تقال للسخرية من أي زنجي باع نفسه للرجل الأبيض ) ... وهي رواية لـ هارييت ستاو بعنوان ( كوخ..

15-06-1430 | 0 | 0 | 9750

هل نجح أوباما في اختراق مشاعر الكراهية لأمريكا؟ في خطابه الموجه إلى العالم الإسلامي، والذي ألقاه في جامعة القاهرة يوم الخميس الماضي، لم يكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعيدًا عن سياسة الحزب..

15-06-1430 | 0 | 0 | 2762

ضغط الدم المرتفع (القاتل الصامت) مقدمة . . - يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الأوسع انتشارا في العالم لذلك فهو من ابرز أسباب الإعاقة أو الوفاة الناجمة عن السكتة الدماغية..

15-06-1430 | 0 | 1 | 25702

د. أبو عرَّاد في مُرافعاتٍ على مقولات الشهر سجلها : محمد عداوي (3- 3) المظاهرات مُجرد تنفيس عن المشاعر وتفاعلات آنية لا يعقبها فعل كبير ونافع ، ونجاح أوباما غير مُمكن نظرًا لوجود..

12-06-1430 | 0 | 0 | 2859

لقد فاز الدكتور / علي بن فايز الجحني بالمركز الأول وجائزة أفضل بحث مقدم للمؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري(المفاهيم والتحديات) الذي كان تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ،..

11-06-1430 | 0 | 0 | 8349

الإعلام المرئي حقيقة غائبة وجدل لاينتهيبماذا تقاس رغبات الناس وتوجهاتهم وعلى أي أساس تبنى القناعات وهل حانت الفرصة لان يكون المواطن شريكاً يعتد برأيه في رسم سياسة إعلامية واضحة المعالم جنباً إلى جنب..

11-06-1430 | 0 | 0 | 2662

نحو جيل قيادي واعد في دائرة الهموم والاهتمامات تبرز قضية ذات بعد خاص تنسكب في قوالبٍ استفهاميةٍ تتمنطق بالكيفية البنائية الملامسة لحدود المثالية في بناء الهوية السوية كركيزة أساسية في شخصية الأجيال..

10-06-1430 | 0 | 0 | 3026

كلُ ذاتِ صِدارٍ خالة يقول المثل العربي \" كل ذات صدارٍ خالة\" يعني أن العرب يجعلون في حكم الخالة كل من ترتدي ثياب المرأة ، فلا ينظرون إليها إلا نظرة الاحترام والعفة ، وذلك لأن الخالة بمنزلة الأم..

09-06-1430 | 0 | 0 | 7227

وكانت الثمرة أمناً والريع اطمئنانا الأمن هو السياج المتين ونهر العطاء المتجدد,الأمن سنابل خير مثمرة في حقول الوطن وغيمة تهمي فوق بساتينه الغناء,إنه ترياق الحياة والقوة الضاربة التي تتحطم على..

08-06-1430 | 0 | 0 | 2775

تأتي زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المملكة هذا الأسبوع في مرحلة مهمة من تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وفي مرحلة أكثر خطورة تجاه الأوضاع في المنطقة الخليجية، خاصة في ظل التهديدات الإيرانية..

07-06-1430 | 0 | 0 | 2667

التعصب الرياضي أزمة في الفكر وضيق في الأفق أصبحت كرة القدم تحديداً تحتل مكاناً مرموقاً في وجدان الكثير من الناس لاسيما وأنها صاحبة الشعبية الأولى في العالم تقريباً ,فقد استحوذت على رؤوس الساسة حتى..

04-06-1430 | 0 | 0 | 3020

أزمة السكن أزمة مرهقة يعاني منها كثير من البلدان النامية وان لم يتم رصدها ومعالجتها مبكراً فإنها تتفاقم وتترك آثار اجتماعية واقتصادية تدوم عقود طويلة من الزمن و مناطق المصايف في جنوب بلادنا..

02-06-1430 | 0 | 0 | 7474

د. أبو عرَّاد في مُرافعاتٍ على مقولات الشهر سجلها : محمد عداوي (2- 3) المظاهرات مُجرد تنفيس عن المشاعر وتفاعلات آنية لا يعقبها فعل كبير ونافع ، ونجاح أوباما غير مُمكن نظرًا لوجود..

02-06-1430 | 0 | 0 | 2916

هل يحق لنا التطوع للإغاثة في العيص؟ دائما نشاهد في الأخبار عند حصول مصائب وكوارث في البلدان الغربية والشرقية ما عدا بلادنا أن هناك عددا كبيرا من المتطوعين يعملون جنبا إلى جنب مع رجال الدفاع المدني..

28-05-1430 | 0 | 0 | 7559

جديد المقالات

الرياضة بشكل عام .. أخلاق وسمو ، ومحبة ، وتآلف ، وإخاء ، وترويض للنفوس ، وتهذيب للجسد ، و العقل ،...

بات التعقيد في نقل المعلومات الى الطلاب هو سمة العصر، وإن كان يحسب لوزارة التعليم حرصها على...

كلّ إنسان قد تأتيه لحظات يندم فيها على قرار أو اختيار اتخذه بتأثير غضب أو عجلة أو جهل وربما...

توشحت السياسة الإيرانية في السنوات الماضية غطاء التخفي لتتمكن من نشر سمومها ، وأكاذيبها ،...

هذه المادة المشؤومة في نظام العمل والعمل(77) الذي تبنته وزارة العمل سابقا وتطبقه حاليا...

الشخصية هي : حصيلة قوى الفرد الداخلية ومدى تفاعلها مع القوى الخارجية ، وهي خليط معقد يحوي...

لقد تأخر كثيرا اتفاق القاهرة لحل الخلاف الليبي كما أنه كان خاليا من أي ردة فعل عملية للتصدي...