×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إدارة تعليم سراة عبيدة تنظم برامج التطوير المهني التعليمي

إدارة تعليم سراة عبيدة تنظم برامج التطوير المهني التعليمي
 تنظم إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة غدًا، برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية للعام 1440هـ .
وأوضح مدير التعليم المكلف تركي بن أحمد الفالح أن البرامج التي اعتمدتها وزارة التعليم ممثلةً بالمركز الوطني للتطوير المهني أكثر من 720 متدربًا ومتدربة من شاغلي الوظائف التعليمية ، بهدف استثمار فترة الإجازة الصيفية في التطوير المهني التعليمي ، وذلك من خلال 48 برنامجاً تطويريًا ونوعيًا بما يتوافق مع احتياجات المعلمين والمعلمات وتخصصاتهم, حيث تقام هذه البرامج في مراكز التطوير المهني التعليمي الرئيسة بسراة عبيدة للبنين والبنات في قاعات تدريبية مجهزة بأحدث الوسائل والأدوات.
وقال الفالح : شهدت جميع البرامج التدريبية إقبالاً من المعلمين والمعلمات ، مؤكدًا أن الحقائب التدريبية تتوافق مع البرامج المقرر تنفيذها وفق توجهات وزارة التعليم في تحسين مخرجات التعليم وتجويد نواتج التعلم وتوفير بيئة مهنية داعمة ومحفزة وذلك لاستثمار الأوقات الهادئة ، إضافةً إلى تمكين المستفيدين من حضور البرامج التطويرية أينما تواجدوا خلال الإجازة الصيفية ، وتهيئة المعلم والمعلمة الجدد للممارسة المهنية التعليمية ، واستثمار الخبرات النوعية لدى المستفيدين من برامج التطوير المهني بكافة مجالاتها وأشكالها.
ويتضمن الإطار التنظيمي لبرامج التدريب الصيفي الصادر عن المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي منظومة من الحوافز المقدمة للمدربين والمتدربين ، منها الحصول على درجة الاهتمام بالنمو المعرفي في بطاقة الأداء الوظيفي ، واحتساب الساعات التدريبية وحفظها في السجل الأكاديمي للمدرب والمتدرب ، والحصول على شهادة معتمدة عن كل برنامج تدريبي خلال فترة التنفيذ ، إضافةً إلى اعتماد عدد الساعات التدريبية في المفاضلة عند الترشيح لأعمال إشرافية أو قيادية على مستوى وزارة التعليم أو إدارة التعليم أو المدرسة ، وكذلك عند الترشيح لبرنامج التطوير النوعي "خبرات"، والبرامج التطويرية الخارجية والتفرغ للدراسات العليا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..