×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انتهاء احتجاز شاب في منحدرات شديدة الوعورة في جبال عسير وصحته جيده

انتهاء احتجاز شاب في منحدرات شديدة الوعورة في جبال عسير وصحته جيده
 باشرت فرق الدفاع المدني بأبها يوم أمس الجمعة ١٤٤٠/١١/٢ بلاغاً عن احتجاز شاب سعودي عالق بمنحدرات صخرية وعرة جداً غرب منتزه السوده مطلة على أصدار تهامه.
وفور وصول البلاغ تم تكوين غرفة قيادة ميدانية ترتبط بها كافة القطاعات المساندة؛ وتم إحاطة أسرة الشاب المحتجز؛ وتم استدعاء الفرق المتطوعة المتخصصة بهذا المجال بالمنطقة لدعم المجهود؛ فيما وصل مجموعة من فريق الإنقاذ عبر المنحدرات الصخرية إلى موقع الشاب المحتجز وتم والاطمئنان عليه وتقديم ما يحتاجه ونظراً لحلول الظلام وصعوبة التنقل عبر المنحدرات الجبلية الصخرية وتعرض المحتجز للإرهاق فقد تمركز الجميع بموقعهم والمبيت بجانبه حتى وصول فريق الدعم الجوي المجهز؛ والذي تم استدعاؤه بالتعاون مع طيران الأمن من إمارة منطقة مكة المكرمة؛ والذي وصل لموقع المحتجز وجرى استخراجه من موقع احتجازه وهو بصحة جيده ونقله مع بقية الأفراد إلى موقع تمركز الآليات والإسعاف؛ حيث قدمت له الخدمات الإسعافية الأولية بحضور فريقي الشؤون الصحية والهلال الأحمر؛ ونقله لمستشفى عسير؛ ومن ثم التنسيق مع الجهة الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..