• ×

زراعة 4 ملايين شجرة في المملكة بحلول عام 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة فقيها أن الوزارة تستهدف من خلال مبادرة الوزارة لزراعة 4 ملايين شجرة في المملكة بحلول عام 2020 التي تستهدف كافة مناطق المملكة لإعادة الغطاء النباتي في المملكة.
وأفاد الدكتور فقيها أن حملة التشجير تسعى لتنمية مستدامة للغابات والمراعي وإعادة تأهيل الغطاء النباتي وتعزيز واستدامة إدارة الموارد الطبيعية والاستخدام الأمثل لمياه الري ،الذي تهدف من خلاله الوزارة لوقف أو الحد من تدهور الغطاء النباتي الطبيعي، وإدارة المواقع المحسنة إدارة مستدامة ودعم دور الغطاء النباتي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والترفيهي، والحد من زحف الرمال والتلوث .
وبين الدكتور أسامة فقيها أن لدى المملكة أكثر من 2500 نوع من النباتات وأن تنوع المناخ والتضاريس في المملكة يساعد على تعدد النباتات، موضحاً ان مبادرة الوزارة لزراعة 4 ملايين شجرة هي بداية المطاف وليست النهاية بمشيئة الله بل نهدف إلى طرح 6 ملايين شتلة لشراكات الحكومية والخاصة التي تهدف من خلاله الوزارة للاستدامة في الزراعة والحرص على أنواع الأشجار التي تتناسب مع بيئتنا.
وأوضح الدكتور فقيها أن الحملة تستهدف في البداية كمرحلة أول لزراعة 300 ألف شتلة موزعه على مناطق المملكة ففي منطقة الرياض سيتم زراعة 70 ألف شتلة في ( ثادق ، حريملاء ، شقراء ، مرات ، الزلفي ، الغاط ) و50 ألف شتلة في منطقة حائل ، و30 ألف شتلة في منطقة القصيم و30 ألف شتلة في منطقة الحدود الشمالية 20 ألف شتلة في منطقة عسير و20 ألف شتلة في محافظة الطائف ، و15 ألف شتلة في منطقة تبوك ، و10 آلاف شتلة في منطقة المدينة المنورة ، 10 ألف شتلة في منطقة الباحة.
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

إستضافت بلدية محافظة أحد رفيدة ندوة تعريفية عن " التدخين وأضراره" والسيول بحضور عدد من منسوبي البلدية والشرطة والمرور والدوريات الأمنية والقطاع الصحي بأحد رفيدة. و تحدث في الندوة مدير إدارة التدخين بالقطاع الصحي..

أمس

Rss قاريء