×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اعتماد فريق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة

اعتماد فريق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة
صحيفة تنومة - عسير اعتمد فريق القيادة والتحكم بصحة عسير عدد من التوصيات الهامة خلال اجتماعه الثاني الذي عقد بمقر المديرية ومنها إعادة ترتيب جدول المناوبين في مركز القيادة والتحكم وكذا تشكيل ثلاث فرق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات التي تعمل للتعامل مع الحالات المشتبه بها وطريقة التبليغ ومتابعة مدى التزام المرافق الصحية بمعايير مكافحة العدوى لتلافي وجود اي حالة من خلال الالتزام بالسياسات والإجراءات المحددة للتعامل مع المرض وتقييم هذه المرافق من خلال قائمة تقييم ثم أعدادها لهذا الغرض .



اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الاجتماع أوصى أيضا بتشكيل فريق لمناقشة توفر جميع التجهيزات التي يجب توفرها بالمستشفيات ومتابعة تأمينها ، كما تم التوصية بالاستمرار في تدريب الممارسين الصحيين وكذلك تكثيف التثقيف الصحي في كافة المرافق الصحية وفي نهاية الاجتماع شدد الحضور على أهمية المراقبة الدائمة لجميع الأمراض الوبائية ورصد ومتابعة بيانات الأمراض والاستجابة السريعة والتأكد من جاهزية جميع الإدارات والمرافق الصحية في حال اكتشاف أي حالة لا سمح الله .

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم الأحد إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص وأودى بحياة 56 آخرين في ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

طلبت القنصلية السعودية في قوانجو من السعوديين إلى مغادرة الصين فورًا نظرًا لاستمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد. وناشدت القنصلية مواطنيها في تغريدة عبر منصة تويتر تأجيل الزيارات المجدولة إلى الصين ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

عبرت 23 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ الوديعة، خلال الفترة من 21 يناير 2020م إلى 27 يناير 2020م تحمل 6 أطنان أدوية طبية، و3,328 سلة غذائية تزن 369 طنًا و408كيل..

اقتصاد / 01 جمادى الثاني 1441

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضاً 59.38 نقطة ليقفل عند مستوى 8326.97 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.4 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 170 مليون سهم تقاسمتها أكثر م..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

ضبطت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خلال حملةٍ قامت بها على أسواق الأسماك بمدينة الرياض، عدداً من المخالفات تنوعت ما بين بيع أسماك مجهولة المصدر، وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأسماك مصدرها دولٌ ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالصياهد الجنوبية للدهناء اليوم، الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفي..