×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شباب يطالبون بضم هواية تحجير السيارات الى مهرجان أبها

شباب يطالبون بضم هواية تحجير السيارات الى مهرجان أبها
عبدالله غرمان - متابعات هواية تحجير السيارات من الهوايات التي تستقطب شباب منطقة عسير في فصل الصيف , فأصبح منتزه الحبلة السياحي على موعد مع هذا الحدث , ولم تقتصر هذه الهواية على أبناء المنطقة بل أصبح يشارك فيها عدد من الشباب من مختلف مناطق المملكة .
وكشفت جولة قامت بها وكالة الأنباء السعودية بمنتزه الحبلة السياحي أن هواية تحجير السيارات لا تمارس إلا وقت الصيف فقط وتهدف إلى إضفاء المتعة والاحترافية وبث روح التنافسية بين الشباب وإدخال مزيد من الجماليات للسيارات ولكن بشكل آخر وبعيدًا عن الأكسسورات بالإضافة إلى محاولة جذب أنظار الزوار بإظهار إبداعاتهم وابتكاراتهم وقضاء أوقات ممتعة مع المناظر الخلابة والأمطار .
ويفند الشاب عبدالله الحربي القادم من منطقة القصيم تفاصيل هذه الهواية مبينًا أنها من الهوايات التي ترتبط بالفن والجمال فمنطقة عسير بما حباها الله به من طبيعة وجمال مساعدة على التألق والإبداع وبيئة مساعدة لتنافس الشباب في هذه الهواية .
فيما رأى الشاب محمد التيهاني أن هواية تحجير السيارات في ازدياد دائم عن كل عام وقال : اصطحبت معي بعض الزملاء والأقرباء القادمين من المناطق المجاورة وبدأنا في ممارسة هواية تحجير السيارات بهدف قضاء أجمل الأوقات وإضافة جماليات على السيارات والتنافس فيما بيننا والسيارات المجاورة والتمتع في نفس الوقت بالأجواء الطبيعة الجميلة .
فيما اعتبر الشاب ممدوح السيد القادم من المنطقة الغربية هواية التحجير محببة بالنسبة له وتسهم في القضاء على الفراغ وفي نفس الوقت أوجدت صور جمالية وبثت روح المنافسة بين الشباب , مشيرًا إلى أن هذه الهواية أصبحت تزداد في كل عام عن الأعوام السابقة وبالتحديد في منتزه الحبلة .
من جانبهم أوضح سلمان المطيري وعامر العنزي أن ما يميز هذه الهواية أنها تمارس في أماكن خصصتها إدارة المنتزه للشباب بعيدًا عن أماكن وتجمع العائلات , مشيران إلى أن الوقت المستغرق في تحجير سيارتهم من 4 إلى 7 ساعات وقد يمتد في بعض الأحيان إلى 10 ساعات حسب حجم السيارة وعدد الأشخاص المشاركين في الهواية .
وطالب عدد من الشباب بضم هذه الفعالية ضمن مهرجان " أبها يجمعنا " وأن تلقى الدعم من خلال مسابقة واختيار أجمل سيارة محجرة وأسرع وقت في تحجير السيارات على المستوى الفردي والجماعي .



image

image


image

image

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو سعد 02-09-1433 02:04 صباحاً
    ايذاهم ما شاء الله على طريق المحفار وانا معجب بهذا الفن
  • #2
    واحد من المعجبين 02-09-1433 08:44 مساءً
    الدعم المعنوي يكفي لاهولاء الشباب الموهبين الي الامام الي الامام لايوجد شي غريب على شباب ال مجادب ولا ننسي شباب منعااااااااااااااااااااااااء بالتوفيق والشكر موصول ل بوعبدالرحمن الاستاذ عبدالله غرمان للاهتمامه بموضيع الشباب
  • #3
    الصريح 03-09-1433 12:00 مساءً
    والله انا اقترح على من يبني هذا البناء الرايع يستفيد من موهبته ويكسب ماده ويشتغل باليوميه احسن له من البناء على كفرات السياره .......
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..