×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير اللقاء الأول للجنة أهالي تنومة 1433هـ/2012م والتوصيات الصادرة عنه.

تقرير اللقاء الأول للجنة أهالي تنومة 1433هـ/2012م والتوصيات الصادرة عنه.
اللجنة الإعلامية - عبدالرحمن ظافر آل فرحان انعقدت في تمام الساعة التاسعة من صبيحة يوم الأحد الموافق 20/7/1433هـ جلسة اللقاء الأول للجنة الأهالي بتنومة بحضور كل من رئيس اللجنة الشيخ علي بن سليمان ، ونائبه سعادة الدكتور على بن فايز آلجحني ، وأمين اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله عوضه وكافة رؤساء اللجان المختصة والأعضاء ،في قاعة الاجتماعات بمقر كلية العلوم والآداب (علي بن سليمان سابقاً ) بعد تلاوة مباركة للقرآن الكريم تلاها الشيخ محمد بن عبدالله .
وقد استهلت الجلسة بكلمة رئيسها الشيخ علي بن سليمان التي أكد فيها أن العمل في هذه اللجنة عملاً طوعياً لا يهدف إلي جاه أو مال إنمايراد به وجه الله خدمة لتنومة وأهلها داعياً أعضاء اللجنة إلي العمل بكل إخلاص ليتحقق الأمل المنشود من قيامها بما ينعكس على رخاء وتطور المحافظة وازدهارها.

ثم توالت عقب هذه الكلمة العديد من الكلمات من قبل أعضاء اللجنة كانت أولها لأمين اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الذي استعرض أهداف ومهام اللجنة . ثم رؤساء اللجان المختصة؛ حيث أوضح كل رئيس لجنة مختصة خطط ومهام لجنته أمام المجلس .

وبعد ذلك دخلت الجلسة في دائرة المداخلات التي استهلت بمداخلة الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش الذي اورد بعض النقاط ذات الصلة بألية عمل اللجنة واكد على اهمية التعجيل بتأليف كتاب موسوعي عن تنومة يعكس قيمة وتراث وفكر وحضارة هذه المدينة العظيمة وابدا استعداده بالمساهمه في انجازة .
ثم مداخلة كل من الدكتور ظافر بن حنتش والتي كانت عبارة عن ورقة عمل تشمل بعض المقترحات التي كان يرى ضرورة العمل في إطارها.تلتها مداخلة الدكتور ظافر بن حماد عن أهمية العمل والتعاون الاجتماعي ،تلتها مداخلة الدكتور زهير بن عبدالله التي دعا فيها إلي ضرورة العمل وفق خطط تشغيلية زمنية محددة ليسهل تقييمها ، ثم اقترح تشكيل بعض اللجان لمواجهة متطلبات العمل الاجتماعي .
ثم ختمت المداخلات بمداخلة الأستاذ الدكتور علي الجحني الذي اكد على أهمية التعاون لخدمة الدين ثم المليك والوطن والتعاون مع كل الفعاليات في مدينة تنومة للنهوض بهذه المدينة ثم عرج على العديد من النقاط الهامة ومنها أبرز الحيثيات التي تظافرت لإنشاء اللجنة ، كما استعرض بعض المساعي التي قامت بها اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية والتي منها مراجعة وزارة العدل لحل أزمة نقل القاضي المفاجئ وبناء أرض المحكمة في تنومة،ومراجعة مدير جامعة الإمام محمد بن سعود بخصوص المعهد العلمي بتنومة وتزويده بالاحتياجات اللازمة حيث اعتمد ربطه بشكل مباشر بالجامعة .وغيرها.

التوصيات :

1- التنسيق مع اصحاب السعادة مشايخ ونواب تنومة للإستمرار في المطالبات لاستحداث الادارت الغير متوفرة في المحافظة كمكتب للهيئة العامة للسياحة والآثار , مكتب رعاية الشباب ، والاحوال المدنية كذلك بقية الادارات والخدمات التي يحتاجها اهالي تنومة .

2- العمل على تأليف كتاب متكامل عن تنومة بعد أن تكفل الشيخ على بن سليمان بنفقة طباعته من حسابه الخاص .

3- العمل على دعم مساعي الدكتور صالح أبوعراد فيما يخص فرع نادي أبها الأدبي في تنومة.

4- العمل على دعم مساعي سعادة اللواء أحمد بن راشد عليوي فيما يخص المطالبة بإنشاء مطار سياحي في منطقة خارف

5- النظر في مقترح الدكتور صالح أبو عراد فيما يخص استحداث لجنة مختصة عن الرياضة والشباب داخل اللجنة

6- النظر في مقترح الأستاذ عبدالله الطنيني فيما يخص دمج لجنتي العلاقات العامة مع لجنة المناسبات

7- سرعة التأكد من اكتمال دفع أعضاء اللجنة لرسوم الاشتراك السنوي في صندوق اللجنة.

8- ضرورة ان يقدم كل رئيس لجنة خطة عمل قابلة للتطبيق مع تزويد نائب رئيس اللجنة بأساس الخطة للعمل على متابعة تنفيذها .

9- اهمية ان يكون الأجتماع القادم لمناقشة ما تم انجازه من قبل كل لجنة .



image

image

image

image

لمزيد من الصور لهذا اللقاء يمكنكم مشاهدتها على هذا الرابط في قسم احداث مصورة .
http://www.tanomah.com/news-action-show-id-9588.htm
التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عبدالله الشهري 27-07-1433 02:53 صباحاً
    أسأل الله ان يعينكم على هذه المسؤولية ولنا فيكم امل كبير بعد الله
  • #2
    المغترب 27-07-1433 03:52 صباحاً
    أتوقع ان مستقبل مشرق ينتظر تنومة مع مثل هذه اللجان الأهلية التي ستكون سنداً قوياً لابنائها .
  • #3
    هشام الشهري 27-07-1433 11:28 مساءً
    المهمة صعبة يا ابطال والتيار المضاد قوي ولكن بالعلم نستطيع ان نتغلب على العقبات وانتم ما شاء الله اصحاب شهادات عليا ولديكم المقومات التي تجعلكم قادرين على تحدي الصعاب .
    • 3 - 1
      أنا 01-08-1433 04:05 صباحاً
      عمر الشهادات ما كانت دليل علو المكانة .
  • #4
    ظافر آل مهراس 28-07-1433 02:57 مساءً
    وفق الله الجميع لخدمة تنومة وأهلها وأنا على استعداد تام للمساهمة في الاعمال الإدارية للجنة (طوعيا) في أي وقت ويمكن التواصل على الجوال رقم (0504751097 أو0552271000) من أجل عيون تنومة المسقبل المشرق.
  • #5
    حامل المسك 28-07-1433 03:31 مساءً
    البداية جيدة ولكن السؤال : هل تسلم اللجنة من الإعتراضات التي دائماً ما تحرم تنومة من كل علم طيب ؟ نسأل الله ان يكفيكم شر من له شر وان يسدد خطاكم ، كما امل من عبدالله غرمان نشر وطرح المواضيع التي تتحدث عن كل من يضع العراقيل في طريق التنمية التنومية وكل من يحاول ان يحبط العمل التطوعي وان يخرج عن اسلوب استحي من هذا واقدر هذاك ويواكب نهج بقية الصحف والمواقع التي تسمح بحرية الرأي والانتقاد الصريح والله المستعان .
  • #6
    ابو وليد 28-07-1433 03:39 مساءً
    ياليت من رئيس اللجنة الشيخ علي العمل على وضع خطة خمسية حتى تحقق من خلالها اللجنة أهدافها ونحن معكم في هذا المشروع الاجتماعي الناجح بكل المقاييس
  • #7
    ابراهيم الشهري 05-08-1433 12:35 مساءً
    اسأل الله ان يوفق الاخوة في اللجنة للرقي بتنومة اعجبني ما يلي "ضرورة العمل وفق خطط تشغيلية زمنية محددة ليسهل تقييمها " "ضرورة ان يقدم كل رئيس لجنة خطة عمل قابلة للتطبيق" النظرة الواقعية للامور من اهم ما جيب ان يركز عليه الاخوة هم يعملون بشكل جزئ وليس مسوؤلية كاملة لذلك لابد من الواقعية
  • #8
    خالد سليمان الشهري 06-08-1433 04:37 مساءً
    السلام عليكم على القوه والله اقترح يكون فيه جمعيه خيريه تدعم اليتامي والارامل والمساكين والشباب العاطلين من ابناء القبيله اوغيرهم لو تساعدوهم للحصول على وظيفه وتسعون في تاليف القلوب بين ابناء القبيله الذين بينهم خلاف ان اريد الا الاصلاح مااستطعت وماتوفيقي الا بالله لاتنسونا من خالص دعائكم لاني اعمل خارج المملكه والحمد لله تم ترسيمي بعد ان كنت على نظام التعاقد في امان الله
  • #9
    عبدالله بن فايز آل بوزحيفه 16-08-1433 05:58 مساءً
    جهود جباره من الجميع اسأل الله لكم التوفيق والنجاح لخدمة ابناء تنومه كما اقدم شكري الجزيل للإبن البار الثاني لخدمة تنومه وهو الاستاذ / عبدالله بن غرمان على جهوده في هذا الموقع
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..