×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلة كلية الملك خالد العسكرية تصدر عددها الجديد في الذكرى السابعة للبيعة

مجلة كلية الملك خالد العسكرية تصدر عددها الجديد  في الذكرى السابعة للبيعة
فايزالشهري الرياض 

صدر العدد الجديد (١٠٩) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، متزامناً مع حلول الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) ، وقد نوَّهت المجلة بهذه المناسبة المباركة إلى الجهود المتواصلة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين من أجل النهوض بقدرات المواطن وإمكاناته العلمية والعملية، إيماناً منه (يحفظه الله) بأن التنمية البشرية والاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأمثل والأنفع لتقدم الشعوب والارتقاء بالأوطان على مدارج العلم والحضارة؛ وأبرزت المجلة جانباً من المنجزات التي تحققت على مدى السنوات الماضية.
وقد استهل العدد برسالة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للقارئ بعنوان: ( الدرع الصاروخي الخليجي بين الضرورة والاختيار) ، وتطرَّق فيها سموه إلى اجتهاد دول مجلس التعاون الخليجي في البحث عن منظومة دفاعية تغطّي كافة دول المجلس وتمكّنها من التصدّي لما تتعرَّض له من تهديدات أمنية من قِبل بعض الدول الإقليمية وخصوصاً إيران، مشيراً إلى «إن مشروع الدرع الصاروخي وجد قبولاً مبدئياً من وزراء دول مجلس التعاون لما يحققه من مكاسب استراتيجية عديدة؛ ففضلاً عما سيسفر عنه المشروع من تعاون استراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية ـــ كبرى القوى الإقليمية ـــ في المجالين العسكري والأمني، فإن المشروع سيوفّر الحماية الصاروخية للمنشآت الاستراتيجية الخليجية التي لا تفتأ إيران تهدد بتدميرها بصواريخها طويلة المدى، وكذلك لمضيق هرمز الذي تهدد بإغلاقه لمنع تصدير النفط الخليجي».
وقد تطرقت المجلة ـــ من خلال العديد من المقالات والدراسات ـــ إلى أبرز الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية، خلال الفترة الماضية، حيث تعرّضت المجلة لإدارة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) لأزمة السفارة المصرية في القاهرة، والتي عكست ما تتحلى به قيادتنا من حكمة راشدة ورؤية ثاقبة، كما تعرّضت للثورة اليمنية من خلال دراسة تحليلية معمقة، تناولت في جزئها الأول المنشور في العدد (١٠٩) ما يتعلق بالثورة منذ بداية انطلاقتها والأطراف التي شاركت فيها والأهداف التي قامت من أجلها، والأسباب التي دفعت إلى القيام بها، والآليات والأساليب التي استخدمت فيها؛ فيما تناولت دراسة أخرى الثورة السورية ومواقف القوى الإقليمية والدولية، كما تطرق العدد إلى بعض الموضوعات الخاصة بالشؤون العسكرية والاستراتيجية؛ فضلاً عن الأبواب الثابتة للمجلة.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عبدالرحمن 19-07-1433 04:23 صباحاً
    لكل مجتهد نصيب رجل معروف وعائلة العساف ونعم العائلة ونعم الرجال عبدالهادي من الرجال الاذكياء والاوفياء في عمله ومع كل من يعرفه تستاهل ياابوناصر والف الف مبروك ونسال الله ان تكون عون له في خدمة دينه ووطنه اسعدني هذا الخبر كثير فشكرالمن طرحه
أكثر  

طب وصحة

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من الحالات قابلة للشفاء
/ 02 محرم 1444

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من..

يُعدّ التهاب الكبد من النوع "سي" الشكل الأكثر شيوعا وفتكا من بين أنواع مرض التهاب الكبد. وأكد الدكتور عمر مسعود، رئيس قسم أمراض الكبد في مستشفى كليفلاند كلينك، أن جميع حالات الإصابة بعدوى فيروس الت..

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر
/ 01 ذو الحجة 1443

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر

أظهرت أبحاث جديدة من جامعة كولورادو أن دواءي إيميبرامين المضاد للاكتئاب، وأولانزابين المضاد للذهان خففا أعراض مرض الزهايمر، بما في ذلك تعزيز الإدراك. ويُذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على..

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها
/ 30 ذو القعدة 1443

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها

حذر المركز الاتحادي في ألمانيا لتقييم المخاطر من خطورة الإصابة بضربة الشمس، حيث إنها قد تهدد الحياة في بعض الأحيان. ما هي أسباب ضربة الشمس؟ وأوضح المعهد الألماني أن ضربة الشمس تحدث بسبب التعرض لأش..