×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يعتمد إقامة مهرجان البادية ببيشة كل عام

أمير منطقة عسير يعتمد  إقامة مهرجان البادية ببيشة  كل عام
واس اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير إقامة مهرجان البادية بمحافظة بيشة بشكل سنوي .
جاء ذلك خلال تدشين سموه للمهرجان في دورته الأولى مساء أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار .
وشاهد سمو أمير منطقة عسير فور وصوله مقر المهرجان عروض الهجن والخيالة والصقور بالإضافة إلى عروض السيارات القديمة وقافلة البادية والحرف اليدوية والأسر المنتجة ومجلس البادية .
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ بيشة المشرف العام على المهرجان محمد بن سعود المتحمي كلمة ثمن فيها الجهود التي تحظى بها المحافظة في جميع المجالات والمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة , مشيراً إلى أن المحافظة أصبحت وجهة سياحية لبرامج الهيئة العامة للسياحة والآثار لما تمتلكه من مقومات سياحية .
ثم ألقى المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في منطقة عسير عبدالله مطاعن كلمة أكد فيها أن منطقة عسير تزخر بمقومات سياحية متنوعة لما تتمتع به من تنوع تضاريسي أسهم في أن تكون مقصدا سياحياً على مدار العام .
وبعد ذلك ألقى رئيس غرفة بيشة سياف آل خشيل كلمة أكد فيها أن المحافظة تحمل مقومات اقتصادية وسياحية فريدة وواسعة وتنعم كسائر محافظات ومناطق المملكة برعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود " حفظه الله " وبمتابعة من سمو أمير المنطقة.
عقب ذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة , ثم شاهد الحضور أوبريت بعنوان "بيشة وإشراقة بطل" تناول تاريخ البادية تخلله عدد من الأهازيج التي كانت تردد قديماً وعدد من الرقصات والألوان الشعبية.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير المنظمين والداعمين واللجان المشرفة على المهرجان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..