×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجزرة الحولة تثير غضب المجتمع الدولي

ارتفاع عدد القتلى إلى 114

 مجزرة الحولة تثير غضب المجتمع الدولي
فهد الشهري - الرياض توالت ردود الفعل الغاضبة حيال المجزرة التي شهدتها مدينة الحولة في سورية، إذ طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية، ودعت بريطانيا إلى انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة للنظر في ملابسات المجزرة التي ارتفعت حصيلة ضحاياها إلى 114 قتيلا، بينهم 32 طفلا بعدما تم تسليم المزيد من الجثامين والعثور على جثامين أخرى أمس.
واتصل وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ومبعوث الجامعة والأمم المتحدة كوفي عنان لبحث تداعيات المجزرة، داعيا جامعة الدول العربية إلى أن تتحمل مسؤولياتها من خلال تفعيل كافة الحلول التي تضمن حماية المدنيين السوريين وعقد اجتماع عاجل. وفي سياق متصل قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إن دول المجلس تعرب عن استنكارها لاستمرار استخدام القوة المفرطة من قوات الحكومة السورية. وتابع يجب على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء الذي يجري في سورية بشكل يومي.
ومن جهته قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في بيان «باشرنا مشاورات عاجلة مع حلفائنا لبلورة رد دولي قوي، شملت مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والمنظمات المكلفة حقوق الإنسان داخل الأمم المتحدة»، وأضاف «سنطالب باجتماع عاجل لمجلس الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة».
وأدان رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية روبرت مود مجزرة الحولة. وقال في تصريحات للصحافيين إن المراقبين يدينون هذه «المأساة الوحشية»، مؤكدا أن التدقيق الذي أجروه كشف «استخدام مدفعية الدبابات» في قصف المدينة، ودعا الحكومة السورية إلى وقف استخدام الأسلحة الثقيلة.
واعتبر كل من عنان والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجزرة الحولة انتهاكا صارخا ورهيبا للقانون الدولي.
ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع فوري واتخاذ القرارات الواجبة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة. وأفاد أن عنان اتصل برئيس المجلس المستقيل برهان غليون منددا بـ «الجريمة النكراء» في الحولة. ومن جانبه هدد الجيش السوري الحر بوقف التزامه بخطة عنان إذا لم يتحرك مجلس الأمن بسرعة لحماية المدنيين عبر توجيه ضربات جوية لقوات النظام السوري، وجاء في بيان للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل «نعلن أنه إذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي إجراءات سريعة وعاجلة وطارئة لحماية المدنيين فلتذهب خطة عنان إلى الجحيم».
إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان البارحة أن حصيلة ضحايا مجزرة الحولة ارتفعت إلى 114 قتيلا، بينهم 32 طفلا بعدما تم تسليم المزيد من جثامين الضحايا في وجود المراقبين الدوليين والعثور على جثامين أخرى، وأوضح أن قوات النظام السوري واصلت إطلاق النار على المواطنين في مناطق عدة أمس ما أدى إلى مقتل 43 شخصا وإصابة العشرات بجروح.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    UF] HGGI 06-07-1433 08:37 صباحاً
    اللهم عليك ببشار كلب الشام اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك
  • #2
    لوؤلؤة مكة 06-07-1433 04:31 مساءً
    اللهم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويا من يفرّج عن المكروب إذا ناداه، اللهم فرّج عن شعب سوريا الكرب، وأزل عنهم الخطب، وتولَّ أمرهم يا رب، اللهم قد عز النصير، وأحدق بهم الكرب الخطير، فهم بين جريح وقتيل وأسير، اللهم إن الأطفال نادوك، والشيوخ دعوك، والأرامل رجوك، اللهم فلطفك يا كريم، وفرجك يا رحيم، ونصرك يا عظيم، اللهم إن طرقهم قد سالت بالدماء، ومقابرهم امتلأت بالشهداء، وقد رُملت النساء، وهُدمت الأحياء، اللهم فغضبة من غضباتك الماحقة، وفتكة من فتكاتك الساحقة، تهد بها أركان الظالم الآثم، الفاجر الخاسر، اللهم ابرم قيده، وطوق جيده، وفل عتاده وعتيده، اللهم إنك قلت: (إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ)، اللهم فارصد له كمينا، وأريناه أسيرا سجينا، أو قتيلا دفينا، أو مطرودا لعينا، اللهم اجعله شنيقا أو حريقا أو غريقا، اللهم مكّن السيف من رأسه، والحبل من أنفاسه، واقتلعه من أساسه، اللهم إنه اعتقل وذبح، وأباد وسفح، وعذب وجرح، وكيل الطغيان به قد طفح، اللهم اهدم بنيانه، وحطم أركانه، ودمر أعوانه، اللهم أحصهم عددا، واقتلهم بددا، ولا تغادر منهم أحدا، اللهم يا قوي يا كافٍ، يا مرسل الرياح السوافي، وكاشف الخوافي، ألحق بشار بالقذافي، اللهم اقذف في قلبه الرعب، وغل يديه عن الشعب، وأركبه كل صعب، اللهم اقتله بسلاحه، وانحره برماحه، واخنقه في وشاحه، اللهم انتقم للأطفال الرضع، والشيوخ الركع، والبهائم الرتع، اللهم اثأر لليتامى، والأرامل الأيامى، اللهم انتقم للمساجد التي هدمها، والمحاريب التي حطمها، اللهم يا من كسر بقوته ظهور الأكاسرة، وقصر بعظمته آمال القياصرة، وهتك بجبروته أستار الجبابرة، اللهم اقصم ظهره، واهدم قصره، وأبطل مكره، وحط قدره، وشتت أمره، في عافية منك للمستضعفين، ورحمة منك بالمساكين، ولطف منك بالمقهورين، ونصر منك للمظلومين، اللهم اسحق نظامه، وزلزل أقدامه، وأبطل كيده وسهامه، اللهم أحكم وثاقه، وشد خناقه، واخذله ورفاقه، اللهم أنقذ بلاد الشام، أرض الإسلام، وديار الأئمة الأعلام، اللهم فك أسرها، وتولَّ أمرها، وارفع قدرها، اللهم استجب لأنين الأرامل، وبكاء كل مفجوع وثاكل، اللهم يا رب الرياح المرسلة، والصواعق المنزلة، والسحب المحملة، اللهم فأحصبه بالجنادل، وأحرقه بالقنابل، وأصبه في المقاتل، اللهم إنه سلم أرضه لإسرائيل، وتعاون على قتل شعبه مع كل عميل، اللهم فأرسل عليه الطير الأبابيل، ترميهم بحجارة من سجيل وخذه ونظامه أخذك أصحاب الفيل.
  • #3
    ابو شهـــــــــــــــــــد 07-07-1433 09:55 صباحاً
    حسبي الله وتعم الوكيل اسال الله العلي القدير ان يهلك النظام السوري ويهلك بشار
  • #4
    عاشق فيروز بني لام 07-07-1433 09:25 مساءً
    الى الجحيم يابشار الاسد ناهيتك قريبه ولن تكون اقل من نهاية القذافي سوف تلعن الى يوم القيامه حسبالك خوفت الشعب السوري والله لو تجي السعوديه مااخافك ولو معك الف حارس
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..