×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين جامعة الدول العربية يستقبل عبدالله الخشرمي

نبيل العربي يوافق على بحث مقترح "الخشرمي" بعقد قمة شبابية عربية للعمل على حل مشكلاتهم

أمين جامعة الدول العربية يستقبل عبدالله الخشرمي
موقع تنومة - عبدالله غرمان 
صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، حسب ما نشرته "الوطن" ، بأن المقترح الذي تقدم رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام عبد الله على الخشرمي، بشأن عقد قمة عربية للشباب العربي هو قيد البحث لتفعيله وعقد هذه القمة فى أقرب وقت ممكن، مشددا على ضرورة مواجهة المشاكل والعقبات التى تواجه الشباب فى كافة المجالات، وخاصة شباب الأعمال الذين يعدون نواة لنهضة الأمة العربية.

وأثنى العربي على مجهودات المركز العربي للثقافة والإعلام خاصة فيما يختص بتنظيمه منتدى شباب الأعمال العرب، مؤكدا على أهمية أن يتناول المنتدى كل ما يتعلق بمشاكل شباب الأعمال والعمل على سرعة حلها وتوفير الإمكانات وتعديل بعض النقاط فى الأنظمة الاقتصادية التى تسهل عمل الشباب وتدفع بهم نحو نهضة بلدانهم العربية.

كما بحث الأمين العام للجامعة العربية تأسيس المنتدى والعقبات التى تواجه شباب الأعمال العرب، بالإضافة إلي قبول الأمين العام دعوة رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام عبد الله الخشرمي حضور المنتدى وإلقاء كلمة الافتتاح فيه، وقبوله من حيث المبدأ فكرة عقد قمة عربية للشباب العربي لمناقشة مشاكلهم.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي على ضرورة أن يتناول منتدى شباب الأعمال العرب سبل توفير فرص عمل وخلق وظائف جديدة للشباب العربي، ومخاطبة الحكومات والشركات العربية فى كافة الدول على ضرورة أن تدعم مشاريع الشباب، وتوفير كل ما يلزمهم، وتذليل كافة العقبات التى تواجههم.

من جانبه، أكد رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام عبد الله على الخشرمي، أن منتدى شباب الأعمال العربي الذى أنهى الجلسات التحضيرية قبل يومين لعقده بالجامعة العربية، أن المنتدى يهدف إلي تذليل العقبات التى تواجه قطاع الأعمال العربي، وسبل الوصول إلي آليات تناسب تطلعات شباب الاعمال العربي.

وأضاف الخشرمي، أن دعم الجامعة العربية ومجهودات الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري يدل على حقيقة توجه جامعة الدول العربية لتحقيق تطلعات الشعوب العربية بالكامل، وخاصة شباب الأعمال والشباب بصفة عامة الذين شكلوا وصنعوا التحولات فى العالم العربي، دون غيرهم.

وأشار رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام، إلي أنه يرجو أن يعالج المنتدى القضايا التى تمس مشاريع الشباب والمعوقات بهدف خلق المزيد من فرص العمل ومواجهة شبح البطالة فى العالم العربي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبحث الحلول العملية لها، بالإضافة إلي دعم القيادات الشابة فى تشجيع أفكارها، وضرورة تغيير وصياغة الأنظمة الاقتصادية العربية بما يتواكب مع تطلعات واحتياجات الشباب العربي.

ولفت، عبد الله الخشرمي إلي أنهم ماضون في دعم شباب الأعمال العربي وكذلك دعم المخترعين والمبتكرين من شباب العرب عبر النادي العلمي العربي الذي أسسه المركز مؤخرا في سبيل تحقيق نهضة عربية حقيقية بسواعد وفكر الشباب العربي من المحيط إلى الخليج.


image
الاستاذ عبدالله الخشرمي على يمين الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي


image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري 21-06-1433 03:22 مساءً
    والنعم به أبو حسام وجه بني شهر في جدة وغير جدة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..