×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وجد الشهري .. تتمنى ان تكون سفيرة للفن التشكيلي في الجنوب

وجد الشهري .. تتمنى ان تكون سفيرة للفن التشكيلي في الجنوب
موقع تنومة - عبدالله غرمان دخلت الفنانة وجد الشهري إلى عالم التشكيل السعودي عن طريق ممارستها للرسم بالاتجاه التجريدي وذلك بترميزها للعناصر وتوزيعها على فضاء اللوحة.
تقول وجد في تصريح نشرته "عكاظ" .. احترفت الرسم منذ مايقارب سنتين وأحاول أن يكون لي اسم في عالم التشكيل السعودي. وعن علاقتها باللون تقول وجد: منذ الصغر احلم بأن يكون لألواني رواج وفكر وثقافة يقرأها الجميع، فعلاقتي باللون كعلاقتي بالحياة وأتذكر بدايتي أيام الطفولة عندما كنت ارسم من خلال حصص التربية الفنية في المدرسة وأجد التشجيع والاطراء من زميلاتي ومعلماتي، وأعتقد ان تلك الفترة هي الانطلاقة الحقيقية لتعلقي وحبي للون والرسم.
وعن تفسير عناصرها الفنية تقول وجد: احاول ان اجسد تلك المعاني الجميلة للتراث الاسلامي خاصة في النقوش والزخارف التي اشتهرت بها المنطقة الجنوبية سواء في العمارة او النقوش التي تزينت بها المنازل القديمة والمكملات الخشبية في الابواب والشبابيك التي عرفت وأرخت لتاريخ وحضارة المنطقة الجنوبية في كثير من الكتب التاريخية.
تتمنى وجد ان تمثل منطقة الجنوب وأن تكون سفيرة للفن التشكيلي لمنطقة الجنوب التي تزخر ببيئة جمالية مكنتها من اظهار كثير من المواهب الفنية ارتبط فنهم ببيئتهم وانعكس ذلك جليا في أعمالهم امثال الفنان الكبير عبدالله حماس.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد ال مرحب 17-06-1433 11:51 صباحاً
    نتمنى له التوفيق والدعم وشكر لنشر الخبر الذي يعتبر تشجيع لها
  • #2
    UF] HGGI 17-06-1433 01:01 مساءً
    ليه تكون سفير للفن الفن هوالي يكون سفير عند وجدان
  • #3
    مشعل الشهري 17-06-1433 05:29 مساءً
    اتمنى لكي التوفيق والى الامام انشاء الله والله يحقق لك امانيك
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..