×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الثلوج تغطي جبال النماص وسط تنبؤات بموسم سياحي متميز

محافظ النماص يوجه بتكيف التواجد الأمني وتنبيه السائقين

الثلوج تغطي جبال النماص وسط تنبؤات بموسم سياحي متميز
محمد عامر - النماص : تصوير : احمد الخشرمي  شهدت محافظة النماص ومراكزها شمالي عسير منذ عصر اليوم تساقط كميات كبيرة من البرد صاحبها زخات من المطر على أجزاء المحافظة أدى إلى استنفار الجهات الأمنية والخدمية على الطرق لرفع كميات البرد المتساقطه وتنبيه السائقين أثناء عبورهم عبر الطرق حيث
وتسببت في تعطيل حركة السير على طريق أبها ـ الطائف السياحي جراء تساقط الثلوج .
وقد وجه محافظ النماص شمالي عسير محمد حمود النايف كافة الإدارات الحكومية برفع مستوى التأهب وتكثيف التواجد الأمني الميداني لضبط الأمن وتنبيه السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وكذلك من الإدارات الخدمية لمواجهة أخطار الانهيارات الصخرية والثلوج المؤدية لإنزلاق السيارات في ظل تواصل الأجواء المتقلبة المصحوبة بزخات من الثلوج على المحافظة والمراكز التابعة لها
وأشار النايف إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تهدف إلى متابعة أداء الإدارات ورفع مستوى التأهب لها وخصوصاً مع دخول موسم الأمطار وانتشار الضباب الكثيف على الطرقات وتنبيه سائقي المركبات أثناء انتشارهم ومنعهم من التواجد قرب الأودية للحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات .
من جهته أكد رئيس بلدية المحافظة المهندس سراج بن أحمد الغامدي أنه تم توجيه قسم الخدمات بتكثيف التواجد حيث كثفت فرق من بلدية المحافظة وإدارة الطرق إمكانياتها لتنظيف الشوارع من كميات الثلوج فيما أشار مدير مستشفى النماص العام محمد بن عبدالله بن مزهر أنه تم زيادة أعداد الكوادر الطبية والفنية في أقسام الطوارئ والتنويم لمواجهة كثرة المرضى المراجعين والمنومين نتيجة موجة البرد التي تشهدها المحافظة فيما تم توفير التجهيزات الطبية والأدوية اللازمة .
وعلى صعيد متصل استنفرت فرق من بلدية المحافظة وإدارة الطرق إمكانياتها لتنظيف الشوارع من كميات الثلوج فيما باشرت الدوريات الأمنية والمرور الانتشار على طريق أبها - الطائف والمار من المحافظة لمتابعة حركة السير وتنبيه السائقين . كما سيرت إدارة الدفاع المدني في المحافظة دورياتها ونبهت المواطنين بعدم التجمع في مجاري السيول فيما تواجدت دوريات السلامة على ضفاف الأودية لتحذير سائقي السيارات من المغامرة وسط السيول وكذلك مداخل المحافظة ومخارجها.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالعزيز سعيد الشهري 13-05-1433 10:34 مساءً
    اللهم لك الحمد والشكر , جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء الوطن شكرا للغالي المصور لهذه الامطار الغزيرة 0
  • #2
    مشرف الشهري 13-05-1433 10:51 مساءً
    الله يا محلا رحمة ربي الله يسعدك يا محمد عامر واحمد الخشرمي والله اني دخلت الموقع ولو عشر مره عشان اشوف صور من الديره الله يوفقكم
  • #3
    المشرف saeed 14-05-1433 09:23 صباحاً
    ما هو مهم السياحة الآن!!
    الأهم يلقى الناس ماء يشربونه وترتد الأبار
    كثير من الأبار جفت بعد انقطاع المطر لمدة طويلة
    نسأل الله أن يبارك فيما أنزل وان تكون بداية الخير على المنطقة بأكملها
  • #4
    عبدالله بن فايز آل بوزحيفه 14-05-1433 01:14 مساءً
    جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد والشكر الجزيل للمصور على هذه الصور الجميله
  • #5
    زيونه المزيونه 14-05-1433 04:18 مساءً
    اللهم اجعلها امطار خير ورحمه ماشاء الله مناظر تفتح النفس,,,
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..