×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الظلام يغطي مدن المملكة مساء اليوم في ساعة الأرض

الظلام  يغطي مدن المملكة مساء اليوم في ساعة الأرض
فهد الشهري -الرياض  تستعد المملكة العربية السعودية غدا السبت وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساء مع العديد من دول العالم للمشاركة في ساعة الأرض وذلك بتنظيم عالمي من الصندوق الدولي لصون البيئة ، وهو الحدث الذي يتفق فيه عدد كبير من دول العالم بجهاتها الرسمية والخاصة والأفراد على إطفاء الكهرباء غير الحساسة لمدة ساعة كاملة تحت شعار " سأفعل إذا فعلت أنت , تحدي ساعة الأرض" والذي شاركت فيه أكثر من 135 دولة و5251 مدينة حول العالم في العام الماضي.

صرح بذلك الأستاذ عجلان العجلان مساعد قائد فريق ساعة الأرض السعودية للشؤون الإعلامية مؤكدا في الوقت ذاته أن المملكة ستشارك في هذا الحدث العالمي في عدد من المدن وذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاصة والأفراد الذين تواصلوا مع فريق ساعة الأرض السعودية وأكدوا مشاركتهم في هذا الحدث ، إذ ستطفئ الأنوار في عدد من المعالم البارزة داخل المملكة والتي ستجسد معاني الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا الكون الذي استخلفنا الله سبحانه وتعالى عليه.

وأوضح العجلان أن ساعة الأرض تهدف بشكل رئيسي إلى حث المجتمعات والحكومات على الاهتمام بشكل أكبر بالبيئة والتأكيد على أهمية المحافظة عليها والحد من مخاطر التغير المناخي ، ويعتبر إطفاء الأنوار رسالة توعوية تعبيرية عن الوعي إزاء ذلك ، وأن كل فرد منا باستطاعته أن يحدث فرقا.

الجدير بالذكر أن ساعة الأرض من فكرة و إدارة الصندوق العالمي لصون الطبيعة، و بإدارة محلية من قبل موقع الحياة البرية في السعودية، حيث يمثل نقطة الوصل بين الصندوق العالمي والجهات المحلية المشاركة. ويقود فريق ساعة الأرض في السعودية الأستاذ عبدالله بن صبّار و يشرف على عمليات الفريق الدكتور عوض بن متيريك الجهني.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سمر الشهري 08-05-1433 09:21 صباحاً
    اقول اصه عني وخلو الكهربه والعه في ناس كثير محتاجينها الي عنده نقص اكسجين ويخذ بخار منزلي والا يعنده فوبيا من الظلاام اصه عني من الخررررررررررررررررررراط
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..