×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اهالي السراة يبدأون "سياحتهم الشتوية" في تهامه هرباً من البرد

اهالي السراة يبدأون "سياحتهم الشتوية"  في تهامه هرباً من البرد
موقع تنومة - عبدالله غرمان الباحثين عن الدفء في ربوع تهامة من أهالي المناطق المرتفعة بدأوا رحلتهم الشتوية لهذا العام بالتزامن مع بداية اجازة العيد الأضحى المبارك ، هربا من برد قمم السراة وذلك للتمتع بلحظات يحيطها الدفء وسط تراحيب و برامج شتويه متعددة تسقبلهم بها محافظات ومراكز تهامة .
ففي محافظة محايل عسير تستعد اللجنة الفرعية للتنمية السياحية على البدء في برامجها لهذا العام والتي تستمر شهرا واحدا وتتضمن أنشطة متنوعة بهدف استقطاب الباحثين عن الدفء وعن المشتى الأجمل في عروس تهامة عسير.
وفي تصريح صحفي اوضح رئيس اللجنة الاستاذ محمد سعيد بن سبرة، أن مهرجان محايل الثقافي الشتوي وصل إلى مستوى متميز ويعد نقلة حضارية تراثية للمحافظة والمراكز التابعة، موضحا أنه جرى وضع برامج دينية ثقافية تراثية ونسوية، فضلا عن البرامج التي تجمع بين الماضي الجميل والحاضر الأجمل، مضيفا إلى أن هذا العام سوف يكون المهرجان مميزا عن الأعوام الماضية، وأكد ابن سبرة أن المهرجان سوف يستمر لشهر واحد وسوف يكون هناك برامج وفعاليات ومسرح للطفل وبرامج متنوعة سوف تجعل من محايل محل أنظار المصطافين الباحثين عن الدفء وعن المشتى الأجمل عروس تهامة عسير، خاصة أن محايل تعتبر المشتى الأول لسكان المرتفعات الجبلية في المنطقة الجنوبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..