×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الجن" يخطفون الأغنام ويحرقون البيوت في وادي لحمار

عطلت الآلات عندما شق طريق أبها الطائف

"الجن" يخطفون الأغنام ويحرقون البيوت في وادي لحمار
موقع تنومة -فهد الشهري على امتداد طريق محايل عسير أبها، وقبل محافظة محايل بنحو 15 كيلو مترا، يقع وادي لحمار الشهير الذي ينحدر من أعالي جبال السروات، ويشتهر بجريان مياهه طوال العام، لتصبح مصدرا لخضرة تحيط به من كل جانب ومرتعا للماشية، إلا أن هذه الطبيعة الخلابة بحسب ما نقله لنا الزميل (مغرفم عسيري في صحيفة عكاظ ) يعكر صفوها ترديد الأهالي وأصحاب الماشية بسكن الجن في الوادي منذ آلاف السنين، مستشهدين بما حدث للبدو الرحل عام 1380عندما أحرقت منازلهم من الخيام على إثر شجار.
وفي الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الجن ثلاثة أصناف، لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء، وصنف حيات وكلاب، وصنف يحلون ويظعنون).
وما حدث قبل أيام من فقد للأغنام بالقطعان أدخل الخوف والريبة في قلوب أصحابها، وذكر عدد من المواطنين أنهم فقدوا أعدادا كثيرة من الماشية، وعلى غير العادة لا يجدون لها أثرا، فيما أكد كبار السن أن وادي لحمار مسكون من قبل الجن، وكان يسمى (وادي الجن).
ومن ضمن ما يروى، ما قاله المواطن محمد يحيى عسيري، من أنه خرج وعائلته في نزهة برية إلى ذلك الوادي، وكان يبحث عن شجرة الأراك، وبعد أن بدأ في كسر أغصانها قذف بالحجارة من كل ناحية، ليهرب مرددا آيات من القرآن الكريم.
وهناك أقاويل إن الجن عطلت الآلات عندما شق طريق أبها الطائف قبل سنة تقريبا، وإن راعيا يمنيا فقد جزءا من ماشيته، وأخذ يبحث عنها في الوادي وأتعبه وأضناه البحث عنها، فأقبل الليل عليه وهو في الوادي، فما كان من الجن إلا أن أحرقوا منطقة على شكل دائرة حوله، فهرب وهو يصيح من شدة ما رأى.
الراقي الشرعي في محافظة محايل عسير محمد الحسين الفلقي، أكد أن مساكن الجن وأماكن تواجدهم في الجبال والأودية والأماكن المهجورة، ولهذا ينبغي عند المرور بها أن يذكر الحديث الصحيح، وهو: (إذا نزل أحدكم منزلا فليقل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، فإنه لا يضره شيء حتى يرتحل منه)، غير مستبعد اعتداء وخطف الجن للأغنام، منبها الرعاة لترديد الأذان في الأودية والشعاب.
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حفيد الازد 17-10-1432 07:51 صباحاً
    هههههههههههههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك والله ما رجعنا للورى الي مثل تصديق هذي الخرفات وعلى طار ان الجن سرقوا الغنم ليكون عندهم مطعم مندي في تهامه ونقص عليهم ذبايح فسترقوا غنم ذوليه اوما جان وحرميه قويه .
  • #2
    المغترب 17-10-1432 08:19 صباحاً
    حفيد الازد سم بالرحمن لا ياخذون غنمكم
  • #3
    حكيم 18-10-1432 01:39 مساءً
    وليش مستغربين الم يذكر أحاديث وأيات قرأنيه تدل على وجود الجن وأنهم خلقوا والدليل(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)وهنا ذكر الجن قبل الإنس 2622 - إن عفريتا من الجن تفلت علي البارحة ، أو كلمة نحوها ، ليقطع علي الصلاة ، فأمكنني الله منه ، وأردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد ، حتى تصبحوا وتنظروا إليه كلكم ، فذكرت قول أخي سليمان : { رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي } قال روح : فرده خاسئا . الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4808 - انطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم في طائفة من أصحابه ، عامدين إلى سوق عكاظ ، وقد حيل بين الشياطين وبين خبر السماء ، وأرسلت عليهم الشهب ، فرجعت الشياطين ، فقالوا : ما لكم ؟ فقالوا : حيل بيننا وبين خبر السماء ، وأرسلت علينا الشهب ، قال : ما حال بينكم وبين خبر السماء إلا ما حدث ، فاضربوا مشارق الأرض ومغاربها ، فانظروا ما هذا الأمر الذي حدث . فانطلقوا ، فضربوا مشارق الأرض ومغاربها ، ينظرون ما هذا الأمر الذي حال بينهم وبين خبر السماء ، قال : فانطلق الذين توجهوا نحو تهامة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنخلة ، وهو عامد إلى سوق عكاظ ، وهو يصلي بأصحابه صلاة الفجر ، فلما سمعوا القرآن تسمعوا له ، فقالوا : هذا الذي حال بينكم وبين خبر السماء ، فهنالك رجعوا إلى قومهم ، فقالوا : يا قومنا {إنا سمعنا قرآنا عجبا . يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا } . وأنزل الله عز وجل على نبيه صلى الله عليه وسلم : { قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن } . وإنما إليه قول الجن . الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4921 107941 - سألت علقمة : هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال فقال علقمة : أنا سألت ابن مسعود . فقلت : هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال : لا . ولكنا كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة . ففقدناه . فالتمسناه في الأودية والشعاب . فقلنا : استطير أو اغتيل . قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء . قال فقلنا : يا رسول الله ! فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فقال " أتاني داعي الجن . فذهبت معه . فقرأت عليهم القرآن " قال فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم . وسألوه الزاد . فقال " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم ، أوفر ما يكون لحما . وكل بعرة علف لدوابكم " . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم " . وفي رواية : إلى قوله : وآثار نيرانهم . ولم يذكر ما بعده . الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 450
  • #4
    سمر فايز الشهري 19-10-1432 04:22 مساءً
    اللهم سكنهم مسكنهم وكفنا شرهم انصح اخواني واخواتي بذكر الله في كل مكان والله يحمي الجميع من كل شر ومكروه اختكم سمر الشهري
  • #5
    آستغفر آلله وأتوب إليه عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه 22-10-1432 01:23 صباحاً
    سبحان الله مآ ننكر وجود الجن ولكن مآيدعونآ ألى الأستغراب الجن تسرق غنم وش تبي فيه السالفه رعآه سرآقين ويقولون الجن هذا والله أعلم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..