×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طائرات الـ"بلاك هوك" تبدأ خدمتها من عسير

خدمات أمنية وإسعافية، وبحثية ومراقبة واستطلاع

طائرات الـ"بلاك هوك" تبدأ خدمتها من عسير
موقع تنومة - عبدالله محمد - الرياض وصلت إلى قاعدة الطيران المدني في منطقة عسير مطلع الأسبوع الجاري، ثلاث طائرات من نوع "بلاك هوك" طراز " S-70i "، كأول منطقة تتسلم هذا النوع من الطائرات.
وأوضح قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد بن عيد الحربي في تصريح نشرته "الوطن" في عددها اليوم أن الطائرات الجديدة تعنى بتقديم خدمات أمنية وإسعافية، وبحثية ومراقبة واستطلاع، لاسيما أنها تعد من أحدث الطائرات في العالم تطورا وتقنية، لافتا إلى أن الدفعة الأولى كانت من نصيب منطقة عسير، وستتبعها دفعات لاحقة توزع على مختلف المناطق.
وأشار إلى أن الطيارين والفنيين خضعوا لبرامج تدريبية خارج المملكة للتعامل مع الطائرات الحديثة، مبينا أنه جرت تهيئة قواعد الطيران في مختلف المناطق وتطويرها، لاستقبالها من خلال حظائر خاصة لها، ودعم برامج الصيانة في القواعد، وبما يحقق أعلى مستوى في الأداء والتشغيل.
وأكد الحربي الكفاءة العالية التي تمتاز بها الطائرات الحديثة، لاسيما في منطقة عسير التي تشتهر بجبالها وتقلبات طقسها، لافتا إلى وجود أجهزة حساسة تطلق التنبيهات عند وجود جبال أو مرتفعات، وخرائط ملاحية وأجهزة رؤية خاصة بالطيارين والملاحين ونظام GPS، في حين تتميز قمرة القيادة بنظام رقمي دقيق عالي الجوة للتحكم بالطيران.
وعن التجهيزات التي تتوفر في طائرات بلاك هوك قال الحربي: يتوفر على متن الطائرات تجهيزات طبية مختلفة، تشغل بمعرفة الكوادر الصحية، ومن أبرزها جهاز التنفس الصناعي، وجهاز تخطيط القلب، والإسعافات الأولية، وأسرة خاصة بالمرضى.
واستعرض اللواء الحربي أنواع الطائرات العمودية التي دعمت بها قواعد طيران الدفاع المدني، وهي طائرات s92 الضخمة، ومن مهامها الإنقاذ والبحث ونقل العتاد والأفراد، حيث تشتمل على كابينة قيادة متطورة، وجهاز ردار، وأجهزة ملاحية وكاميرات حرارية تسهم في الوصول إلى الأشخاص المفقودين، وطائرات التدريب والاستطلاع من طراز الشوايزر 434 التي تتميز بخفة الحجم وسرعة التنقل، وفاعليتها تتمثل في رصد حركة المرور وأعمال التصوير الجوية والتدريب، وطائرات s76 وتتميز بالسعة، ودقة الاستطلاع، وسرعة التنقل، وتقنيتها العالية.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن بن خلوفه 09-10-1432 06:34 صباحاً
    بلد كالسعوديه بحاجة لأسراب وأعداد حقيقة وصالحه لمكافحة الجريمه والحالات الأنسانية والمرضيه الطارئه ...اعتبره قرار جميل ورائع
  • #2
    المغترب 09-10-1432 12:10 مساءً
    بالفعل يا ابو خلوفه نحتاج الى اسراب فالمهمات كثيرة اطال الله في عمر ابا متعب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..