×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القصائد والأهازيج في احتفالات قبائل بللحمر

القصائد والأهازيج في احتفالات قبائل بللحمر
حسن الأحمري - أبها  اقام اهالي قبائل بللحمر احتفالا بمناسبة عيد الفطر المبارك بمركز صبح الاداري برعاية رئيس المركز عون بن محمد بن هذلول وبحضور شيخ شمل قبائل بللحمر الشيخ منصور بن عبدالله بن محيا ومشايخ ونواب واعيان ووجهاء القبائل.

ووسط جمع غفير من المواطنين توافدت القبائل وشارك اكثر من ثلاثة آلاف مواطن يحملون العلم السعودي واللوحات التي تحمل صور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو امير عسير وصورة معبرة لتلاحم قبائل بللحمر مع القيادة الرشيدة واقيم بعد توافد القبائل ، حيث بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم عقب ذلك رفع رئيس المركز لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين الامير سلطان بن عبدالعزيز وللنائب الثاني الامير نايف بن عبدالعزيز ولي أمير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد اسمى ايات التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك ثم القيت كلمة شيخ الشمل عبر فيها عن تهانيه وكافة قبائله لمقام خادم الحرمين الشريفين ولكافة الأسرة المالكة بهذه المناسبة جدد من خلالها الولاء والطاعة لله ثم لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبعد ذلك قدم عدد من شعراء بللحمر البارزين قصائد شعريه نالت استحسان الجميع ثم شهد الحضور الفلكور الشعبي لدخول القبائل وسط اهازيج شعبيه شاركت فيها فرقة قبائل بللحمر يصاحبها المداقيل رفعت من خلالها يافتات تهني القيادة حكومة وشعبا ثم شرف الجميع مادبه العشاء التي أعدها الشاعر سعيد بن صالح الاحمري ثم اقيمت العرضة الجنوبية بعد صلاة العشاء وحتى الثانية عشر ليلا بحضور القبائل وجموع غفيرة ودعم الحفل نجاح أمني حققه رجال الأمن بالمركز رغم كثافة الحشود البشرية وزيادة عدد المركبات . كما إحتفل قرابة الف شخص من قبيلة آل سريع قحطان بالمحارث بعيد الفطر المبارك في تجمع يرسم تعبير عن الوفاء والمحبة وقوة الترابط بين أبناء القبيلة .ويعتبر التجمع هو الأول من نوعه من حيث إقامة مخيم كبير بجوار مشهد العيد حيث أدى الجموع من أفراد القبيلة ومن سكان القرية الصلاة ثم توجهوا إلى مقر التجمع الذي سعى لإقامته إمام وخطيب المسجد الجامع الشيخ سعيد بن عبدالله بن فهد السريعي ومحمد بن سعيد السريعي وأبناءه وحسين بن سعد السريعي وأبناءه بحضور الداعية الإسلامي الشيخ عوض القرني ، حيث تبادل شيوخ وأعيان وأبناء وشباب القبيلة السلام والتهاني والدعوات بأن يتقبل الله منهم الصيام والقيام .

وحسب "الرياض" فقد عبر العديد من شيوخ وأعيان وأبناء وشباب القبيلة عن فرحهم وسعادتهم بهذا التجمع الأخوي والتآلف الإجتماعي الذي يدل على قوة الترابط والتواصل وسط أجواء من المحبة والسعادة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..