×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغفيص زار تنومة والنماص والمجاردة واطلع على المشاريع المقامة فيها

مليار ونصف المليار لمشاريع تقنية ومهنية جديدة في عسير

الغفيص زار تنومة والنماص والمجاردة واطلع على المشاريع المقامة فيها
موقع تنومة - حمود الشبيلي  قام محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بزيارة تفقدية للوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة في منطقة عسير شملت مدينتي أبها وخميس مشيط، ومحافظات النماص ومحايل عسير وتنومة والمجاردة ورجال ألمع.

وأوضح الغفيص خلال زيارته أن المؤسسة تبذل جهوداً حثيثة ومستمرة لتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن في كافة أرجاء المملكة، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشاريع التقنية الجاري تنفيذها حالياً في منطقة عسير إضافة إلى مشاريع أخرى تم استلامها وتجاوزت تكلفتها أكثر من مليار ونصف المليار ريال، وستسهم في استيعاب أكثر من (40,000) متدرب ومتدربة.

وخلال اطلاعه على هذه المشاريع والمتمثلة في كليات تقنية ومعاهد صناعية ثانوية ومعاهد عليا للبنات، قال الغفيص إنه يجري بناء وتنفيذ هذه المشاريع الجديدة وفق أحدث المواصفات الهندسية والتقنية وبما يتؤام مع الطراز المعماري للمنطقة، وتم توزيعها في مدن ومحافظات المنطقة كالتالي: في النماص ( كلية تقنية، معهدعالي للبنات، معهد صناعي ثانوي) وفي محايل عسير(كلية تقنية، معهد عالي للبنات، معهد صناعي ثانوي) وفي أبها ( كلية تقنية، ومعهد عالي للبنات، معهد صناعي بالسجن ) وفي تنومة (معهد صناعي ثانوي) وفي المجاردة (معهد صناعي ثانوي) وفي رجال ألمع (معهد صناعي ثانوي) وفي بيشة (معهد للتدريب بالسجن).

وأكد الغفيص حسب ما نشرته صحيفة "الرياض" أن المؤسسة قامت بسحب عدد من المشاريع من المقاولين لعدم التزامهم بالعقود المبرمة معهم، وأنها لن تتهاون في هذا الأمر، وذلك في إطار حرصها على تحقيق المواصفات ومعايير الجودة العالمية في تلك المشاريع.

وأشار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى سعي المؤسسة إلى تحقيق شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص لتنفيذ برامج التدريب التقني والمهني، موضحا أن المؤسسة ترحب بالتعاون مع قطاع الأعمال بهدف تنمية وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال هذه الشراكات والتي تحقق عنها حتى الآن إنشاء (30) معهدا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..